السهلاوي يبحث عن استعادة لمسته

نشر في 14-06-2018
آخر تحديث 14-06-2018 | 00:00
محمد السهلاوي
محمد السهلاوي
كان محمد السهلاوي مفتاح المنتخب السعودي لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إلا أن المهاجم، الذي تساوى رصيده التهديفي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، يبحث عن لمسته الضائعة قبيل انطلاق النهائيات.

وساهم مهاجم نادي النصر في عودة منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 2006 في التصفيات، إذ شكل اللاعب البالغ من العمر 31 عاما سلاحا قاتلا في هجوم المنتخب الأخضر، فسجل 16 هدفا تساويا مع ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني وأحد أفضل المهاجمين في العالم، في أكبر عدد من الأهداف خلال التصفيات.

إلا أن أداءه في المراحل التحضيرية، لاسيما المباريات الودية الأخيرة ضد بلجيكا (صفر-4)، وايطاليا (1-2) والبيرو (صفر-3) وألمانيا (1-2)، جعله موضع انتقادات، وطرحت علامات استفهام حول قدرته على تقديم المتوقع منه في المونديال.

وفي المباراة الأخيرة ضد ألمانيا، وجد السهلاوي نفسه أمام فرصة ان يصبح أول لاعب سعودي يسجل في مرمى المانشافت.

في الدقائق الأخيرة من المباراة، تقدم لتسديد ركلة جزاء، الا ان الحارس الألماني مارك اندريه تير شتغين تصدى لها، قبل ان يتمكن زميل السهلاوي تيسير الجاسم من متابعتها في الشباك.

وعلق الجاسم بعد المباراة "أعطيته على أساس انه لم يكن معه أحد كان من المفترض أن أسدد الكرة".

يعود آخر هدف للسهلاوي الى 8 يونيو 2017، عندما سجل في مرمى منتخب أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، في مباراة فاز بها الأستراليون 3-2.

وخاض السهلاوي 40 مباراة مع المنتخب سجل خلالها 28 هدفا. وفي هذه المسيرة القصيرة نسبيا، حقق مهاجم النصر أرقاما لافتة على الصعيد "الأخضر"، منها انه أصبح اللاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف مع المنتخب السعودي في عام واحد (18 هدفا)، واللاعب الذي يسجل في أكبر عدد من المباريات المتتالية (13 هدفا في سبع مباريات).

back to top