أدى خريجو الدفعة السادسة من معهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي مراسم قسم اليمين القانونية في ديوان عام وزارة الخارجية الكويتية أمام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

وهنأ الخالد خريجي هذه الدفعة من الدبلوماسيين والدبلوماسيات الجدد باجتيازهم البرامج التدريبية والأكاديمية، التي نظمها المعهد الدبلوماسي معرباً عن بالغ الاعتزاز بانضمامهم إلى السلك الدبلوماسي، وثقته بأن الدبلوماسيين والدبلوماسيات، الذين أدوا القسم اليوم "سيلتزمون روحاً ونصاً بمضامينه وموجباته".

Ad

ووجه الدبلوماسيين والدبلوماسيات الجدد بضرورة الحرص على خدمة مصالح المواطنين الكويتيين في الخارج ووضع اسم الكويت نصب أعينهم وتوظيف ما تلقوه من معلومات وخبرات في مهامهم العملية، وحثهم على تمثيل دولة الكويت في الخارج التمثيل المشرف من أجل رفع شأنها في جميع المحافل الدولية، والمحافظة على ما جبل عليه أهل الكويت من خصال حميدة، وأكد أهمية أداء مهامهم وواجباتهم على أكمل وجه.

وشدد على ضرورة اليقظة والحذر في عملهم وسط التحديات والمصاعب الإقليمية والدولية، متمنياً لهم المزيد من النجاح والتوفيق في خدمة الكويت وشعبها تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.