أزرق السلة يلتقي أنغولا في «بطولة تركيا»

نشر في 15-06-2018
آخر تحديث 15-06-2018 | 00:00
No Image Caption
يخوض المنتخب الوطني الاول لكرة السلة اليوم أولى مواجهاته امام نظيره الانغولي بطل افريقيا، ضمن المجموعة الاولى في بطولة تركيا الودية المقامة حاليا في مدينة اسطنبول حتى 21 الجاري، كما يلعب ضمن المجموعة ذاتها الأردن مع البحرين، بينما يلعب في المجموعة الثانية أوغندا مع الكاميرون والسعودية مع البحرين.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، يحدد على أثره الفرق التي ستنافس على لقب البطولة، بينما تلعب بقية الفرق لتحديد المراكز.

وكان "ازرق السلة" غادر الى تركيا أمس الأول، برئاسة رئيس الاتحاد ضاري برجس، وسالم المرطة وجالي الجالي اداريين، ومحمد الحساوي مديرا للفريق، وخالد القلاف مدربا، وعبدالعزيز القلاف مساعدا للمدرب، إضافة الى 14 لاعبا هم عبدالعزيز الحميدي، خالد الهجرس، سيد عبدالمحسن مرتضى، عبدالرحمن السهو، صالح يوسف، محمد السليم (القادسية)، مساعد العتيبي (الكويت)، أحمد البلوشي، عبدالله توفيق، محمد جاسم (كاظمة)، عبدالعزيز ضاري وتركي حمود (الجهراء)، يوسف عقاب (النصر) ويوسف الفيلكاوي (اليرموك).

ووقع "أزرق السلة" في المجموعة الاولى، إلى جانب منتخبات انغولا والعراق والاردن، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية، الكاميرون، أوغندا، البحرين، وتعتبر هذه البطولة المشاركة الخارجية الاولى للمنتخب منذ أكثر من عامين بسبب الايقاف الخارجي.

من جانبه، قال رئيس الوفد ضاري برجس إن المشاركة في البطولة تعتبر مهمة جدا، نظرا لأنها التجربة الاولى بعد ابتعاد المنتخب عن المشاركات الخارجية لاكثر من عامين، وهو ما سيساهم في عودة اللاعبين إلى أجواء المنافسات الخارجية، كما ان المشاركة في هذه البطولة سيكون لها اثر كبير في تطوير مستوى المنتخب خلال الفترة المقبلة، التي يسعى من خلالها الاتحاد إلى رفع الايقاف الخارجي والمشاركة في البطولات الرسمية.

back to top