روسيا تحتفل بانطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم

نشر في 15-06-2018
آخر تحديث 15-06-2018 | 00:05
انطلقت مساء أمس منافسات مونديال روسيا 2018، حيث بدأ العرس الروسي بحفل جميل سبق انطلاق المباراة الافتتاحية بنصف ساعة على ملعب لوجينكي.
انطلقت نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا مساء أمس في احتفال كروي انتظره العالم طوال أربعة أعوام.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسميا انطلاق النسخة الـ21 لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها بلاده حتى 15 يوليو المقبل.

وأحيا المغني البريطاني روبي وليامز ترافقه السوبرانو الروسية آيدا غاريفولينا حفل الافتتاح الذي استمر نحو 30 دقيقة، وقدما خلاله فقرة غنائية مشتركة بعنوان "ملائكة"، ورافقهما فيها عدد من الراقصين كما قدم ويليامز بعدها عرضا آخر.

وغصت المدرجات بعشرات الآلاف من المشجعين الروس، وآلاف المشجعين السعوديين الذي تابعوا الحفل.

وظهر على أرض الملعب 32 زوجا من الأفراد يحمل كل منهم اسم وعلم إحدى الدول التي تشارك منتخباتها في هذه النسخة من المونديال، كما بدأ 211 طفلا من برنامج "كرة القدم للصداقة" في التلويح بالأعلام من المدرجات.

وحملت الحسناء فيكتوريا لوبيريفا، سفيرة مدينة روستوف أون دون إحدى المدن المضيفة للمونديال، كرة البطولة الرسمية "أديداس تيلستار 18" إلى أرض الملعب، وهي نفس الكرة التي عادت في الثالث من يونيو الحالي من رحلتها الفضائية التي بدأتها في الرابع من مارس الماضي عندما أرسلت إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضاء روسية.

وقام المشاركون في الحفل ومنهم الأسطورة البرازيلي رونالدو، الفائز بلقب المونديال مرتين سابقتين، وتميمة البطولة "زابيفاكا" بركلة رمزية للكرة ، ثم أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا بكلمتيهما للجماهير.

وسبق انطلاق حفل الافتتاح، وضع الحارس الاسباني السابق ايكر كاسياس وعارضة الازياء الروسية ناتاليا فوديانوفا لكأس العالم المعروفة بـ"كأس جول ريميه" على أطراف العشب الأخضر.

back to top