افتتاح مبسط لمونديال 2018

الدب الروسي يفوز على السعودية بخمسة أهداف نظيفة في أولى مباريات البطولة

نشر في 15-06-2018
آخر تحديث 15-06-2018 | 00:14
No Image Caption
أمام نحو 80 ألف مشجع، وقبل دقائق من المباراة الافتتاحية للبطولة بين المنتخبين الروسي والسعودي، التي انتهت بفوز الدب الروسي بخمسة أهداف نظيفة، افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسمياً أمس، فعاليات النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا، على ملعب استاد لوجنيكي بالعاصمة موسكو، بعد حفل مبسط شهد عروضاً غنائية.

وبينما رحب الرئيس الروسي بالضيوف، مؤكداً أهمية ومكانة كأس العالم وكرة القدم، وصف المونديال بـ«البطولة الرئيسية على وجه الكوكب».

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو، في كلمته بالافتتاح: «أهلاً بكم في المونديال»، قبل أن يتحدث باللغة العربية، موجهاً حديثه إلى الجماهير السعودية في المدرجات «أحبائي أهلاً وسهلاً إلى كأس العالم في روسيا».

وشارك الموسيقار العالمي روبي ويليامز والمغنية الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا في إحياء العرض الموسيقي، وقدما فقرة غنائية مشتركة بعنوان «ملائكة»، ورافقهما فيها عدد من الراقصين، ثم قدم ويليامز عرضاً آخر.

وظهر على أرض الملعب 32 زوجاً من الأفراد يحمل كل منهم اسم وعلم إحدى الدول التي تشارك منتخباتها في هذه النسخة من المونديال، وبدأ 211 طفلاً من برنامج «كرة القدم للصداقة» في التلويح بالأعلام من المدرجات.

وحملت الحسناء فيكتوريا لوبيريفا، سفيرة مدينة روستوف أون دون، إحدى المدن المضيفة للمونديال، كرة البطولة الرسمية «أديداس تيلستار 18» إلى أرض الملعب، وهي نفس الكرة التي عادت في الثالث من يونيو الجاري من رحلتها الفضائية التي بدأتها في الرابع من مارس الماضي، عندما أرسلت إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضاء روسية.

وقام المشاركون في الحفل، ومنهم الأسطورة البرازيلي رونالدو، الفائز بلقب المونديال مرتين سابقتين، وتميمة البطولة (زابيفاكا) بركلة رمزية للكرة.

back to top