بيكر الملاحق في لندن يحاول الاستفادة من حصانة دبلوماسية

نشر في 16-06-2018
آخر تحديث 16-06-2018 | 00:00
بوريس بيكر
بوريس بيكر
ذكرت الصحافة البريطانية أمس أن نجم كرة المضرب الألماني السابق بوريس بيكر، الملاحق في لندن بسبب الديون، يحاول الاستفادة من حصانة دبلوماسية، استنادا إلى المهمة التي كلفته بها في ابريل جمهورية إفريقيا الوسطى "كملحق" للشؤون الرياضية لدى الاتحاد الأوروبي.

وقدم محامو بيكر (50 عاما)، المصنف أولا في العالم سابقا والفائز 3 مرات ببطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، الخميس، طعنا امام المحكمة البريطانية العليا ارادوا فيه الاستفادة من هذه الحصانة، حسبما اوردت وكالة برس اسوسييشن البريطانية "بي آيه".

وحقق بيكر، الذي أحرز 49 لقبا، ستة منها في البطولات الكبرى، أرباحا تجاوزت 20 مليون يورو، لكنه لم يحسن إدارة أعماله بعد الاعتزال فتحولت الى كابوس لدرجة أن إحدى محاكم لندن اعلنته مفلسا في يونيو 2017.

وحسب محامي بيكر، تفرض هذه الحصانة ان يحصل اي عمل شرعي ضده على موافقة مسبقة من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ونظيره في افريقيا الوسطى.

ونقلت وكالة "بي آيه" عن بيكر قوله "قرار بدء إجراءات ضدي في موضوع الافلاس كان غير مبرر وغير عادل. قمت الآن بتفعيل الحصانة الدبلوماسية التي التزمت بها، لكي أضع حدا لهذه المهزلة وابدأ بناء حياتي من جديد".

وحاول بيكر مؤخرا جمع الكؤوس التي فاز بها والمكافآت التي نالها خلال مسيرته المظفرة من اجل بيعها وتسديد الديون، لكنه فقد أفضلها وأثمنها لاسيما خمسة من الالقاب الكبيرة الستة التي لم يعثر عليها حتى الآن.

وتعرض بيكر لملاحقات قضائية في إسبانيا، على خلفية ديون لم تسدد، لاسيما عن أعمال في منزله الفاخر في مايوركا، وايضا في سويسرا، بسبب عدم دفع أجرة الكاهن الذي زوجه في 2009.

وفي 2002، حكم عليه القضاء الألماني بالسجن سنتين مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بقيمة 500 الف يورو بسبب التهرب من تسديد ضرائب عن 1.7 مليون يورو.

back to top