فرنسا تبدأ سعيها للقب ثان بمواجهة أستراليا

نشر في 16-06-2018
آخر تحديث 16-06-2018 | 00:03
جانب من تدريبات المنتخب الفرنسي
جانب من تدريبات المنتخب الفرنسي
يسعى المنتخب الفرنسي إلى تأكيد قوته التي ظهر عليها خلال التصفيات، عندما يستهل مشواره في نهائيات كأس العالم اليوم بمواجهة أستراليا.
يبدأ المنتخب الفرنسي لكرة القدم، بتشكيلته الشابة، مشواره نحو اللقب الثاني في تاريخه، والأول منذ 20 عاما، بمواجهة أستراليا اليوم، في قازان، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة بمونديال روسيا 2018.

وأوقعت القرعة منتخب فرنسا في مجموعة سهلة نسبيا، حيث سيكون الصراع على أشده بين الدنمارك والبيرو، على المركز الثاني على حساب أستراليا المتواضعة.

واستدعى ديشان مجموعة تضم 14 لاعبا لم يسبق ان خاضوا أي بطولة دولية، بينهم جيل شاب من المواهب، لاسيما في خطي الوسط الهجومي والهجوم على غرار توما ليمار ونبيل فقير وفلوريان توفان وعثمان ديمبيلي وكيليان مبابي.

اقرأ أيضا

وتضم تشكيلة ديشان 6 لاعبين فقط ممن شاركوا في مونديال البرازيل 2014، بينهم القائد والحارس هوغو لوريس وبول بوغبا وأنطوان غريزمان.

ويسعى ديشان الى استغلال الارتباك الذي يمكن أن يحدثه الوقت القصير الذي أمضته استراليا مع مدربها الجديد فان مارفيك (عين في 24 يناير الماضي خلفا لآنج بوستيكوغلو الذي استقال من منصبه) لاقتناص النقاط الثلاث الاولى في المونديال، بيد أن المدرب السابق لاستراليا فرانك فارينا اكد ان خبرة استراليا في التصفيات ستعوض ذلك.

وفي حين يتطلع المنتخب الفرنسي إلى تحقيق انطلاقة تقوده إلى منصة التتويج، يطمح المنتخب الأسترالي أيضاً إلى تحقيق بداية قوية في مشاركته الخامسة بنهائيات كأس العالم.

ويخوض المنتخب الأسترالي البطولة بثقة عالية بعد أن اختتم تحضيراته بالفوز على التشيك 4 -صفر وعلى المجر 2 -1.

وقال بيرت فا مارفيك المدير الفني للمنتخب الأسترالي: «اللعب بأسلوب دفاعي طوال 90 دقيقة لا معنى له. لن يكون أمامنا مجال لذلك، وسيكون الضغط كبيراً جداً».

وسبق للمنتخب الأسترالي تجاوز دور المجموعات في كاس العالم مرة واحدة فقط وذلك في نسخة عام 2006 التي أقيمت بألمانيا.

لكن الفريق الحالي لا يضم سوى أربعة لاعبين فقط ممن شاركوا في المونديال الماضي، الذي أقيم في البرازيل عام 2014 ، وهم ميلي جديناك وتيم كاهيل وروبي كين ومات ليكي.

ويتطلع النجم المخضرم كاهيل (38 عاماً) إلى صناعة التاريخ في كأس العالم، خصوصاً بعد أن أحرز 5 من إجمالي 11 هدفاً للمنتخب الأسترالي في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وفي حالة نجاحه في التسجيل خلال المونديال الروسي، سيكون رابع لاعب في التاريخ يسجل في أربع نسخ متتالية من كأس العالم، بعد البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه زيلر وميروسلاف كلوزه.

وقال كاهيل: «هذا يعني الكثير بالنسبة لي... هذا يشكل حلماً. أتمنى الانتماء إلى هذه القائمة، كأسترالي».

ولا شك في أن المنتخب الأسترالي يتطلع إلى أن ينجح في الثأر لهزيمته الثقيلة أمام فرنسا صفر-6 في المباراة الودية، التي جمعت بينهما عام 2013 في باريس ، ضمن الاستعدادات لمونديال البرازيل 2014 .

back to top