استفسار بحريني يتسبب في إبعاد أزرق السلة من بطولة تركيا!

نشر في 16-06-2018
آخر تحديث 16-06-2018 | 00:05
No Image Caption
استبعدت اللجنة المنظمة لبطولة تركيا الودية لكرة السلة المنتخب الوطني من المشاركة في البطولة بداعي الايقاف الرياضي المفروض على الاتحاد الكويتي من نظيره الدولي (الفيبا).

وجاء قرار الاستبعاد بعد وصول الأزرق الى تركيا، للمشاركة في البطولة، التي كان من المفترض أن يلتقي خلالها أمس مع أنغولا بطل إفريقيا في انطلاق مشواره فيها.

ويعتبر قرار اللجنة المنظمة مثيرا ومستفزا في الوقت نفسه، لعلم اللجنة المنظمة بوضع الاتحاد الكويتي قبل المشاركة في البطولة، الا ان القرار جاء نتيجة كتاب موجه من الاتحاد البحريني الى نظيره الدولي، يستفسر فيه عن قانونية اللعب مع الكويت، في ظل الايقاف، علماً أن المنتخبين في مجموعتين مختلفتين.

وهذا الأمر يثير الشبهات حول القصد من الكتاب وتوقيته، لاسيما بعد إرسال الاتحاد الدولي كتبا الى الاتحادات المشاركة في البطولة، يخطرها فيه برفضه مواجهتها مع المنتخب الكويتي.

الغريب في الامر أن مسؤولي المنتخب البحريني بعد إرسالهم الكتاب قرروا عدم المشاركة في البطولة، بحجة أنه لا يريد كشف أوراقه أمام منتخبي السعودية والامارات المشاركين في البطولة، واللذين سيخوض المنتخب البحريني تصفيات كأس آسيا معهما بعد فترة قصيرة.

بدورهم، قام مسؤولو الاتحاد الكويتي لكرة السلة بتحويل المشاركة في البطولة الى معسكر تدريبي، سيخوض خلاله الازرق تدريبات صباحية ومسائية، استعدادا للاستحقاقات القادمة، إذا تم رفع الايقاف المفروض على الاتحاد، في ظل المفاوضات التي تجريها حاليا هيئة الرياضة مع اللجنة الاولمبية الدولية.

back to top