بيرو والدنمارك لتحقيق بداية إيجابية

نشر في 16-06-2018
آخر تحديث 16-06-2018 | 00:00
No Image Caption
يسعى منتخبا بيرو والدنمارك إلى تحقيق بداية جيدة في مونديال روسيا 2018، عندما يتواجهان اليوم ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
تلتقي بيرو مع الدنمارك في سارانسك في قمة نارية ستحدد بشكل كبير ملامح صاحب البطاقة الثانية، خلف فرنسا المرشحة للصدارة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في مونديال روسيا 2018.

ويخوض منتخب بيرو نهائيات المونديال لأول مرة منذ 1982، بعدما كان آخر المتأهلين من قارة اميركا الجنوبية، اثر عبوره ملحقا دوليا ضد بطل اوقيانيا (تأهل على حساب نيوزيلندا صفر-صفر ذهابا، و2-صفر ايابا).

وتعول بيرو على قائدها باولو غيريرو، الذي تم السماح له بخوض غمار المونديال بقرار من المحكمة الاتحادية السويسرية التي علقت عقوبة الإيقاف المفروضة بحقه، على خلفية فحص منشطات أظهر وجود آثار كوكايين في جسمه. وسيكون للمنتخب، الذي يدربه الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، سلاح ثان يتمثل في اللاعب جيفرسون فارفان (33 عاما ايضا)، الذي لن يكون غريبا في روسيا، لكونه يلعب مع لوكوموتيف موسكو.

وكشف مهاجم المنتخب بيروني ونادي واتفورد الانكليزي اندريه كاريو عن الهدف الطموح لمنتخب بلاده، وهو صدارة المجموعة، وقال: "لا نفكر في المركز الثاني، نريد أن نتأهل عبر صدارة المجموعة، أو وصافتها، ولكن الهدف هو المركز الاول حتى لا نواجه منافسا صعبا في الدور ثمن النهائي".

وأضاف "سنلعب المباريات الثلاث بالجدية نفسها، ولن نلتفت الى الترتيب أو الخصوم أو أي شيء على الإطلاق (...) نحن نحظى بالدعم الكامل للشعب. أعتقد ان كلا منا يعاني ضغط ضرورة القيام بالأمور بشكل صحيح، لكنني أعتقد أننا نعرف كيفية التعامل مع ذلك".

في المقابل، تعول الدنمارك، التي عبرت ايضا ملحقا اوروبيا، على صانع الألعاب نجم توتنهام كريستيان اريكسن.

لكن المدرب النرويجي أوغه هاريده، الذي يشرف على المنتخب منذ 2015، اكد أن المنتخب الاسكندنافي "يملك فريقا يلعب من أجله (اريكسن)، لكنه هو ايضا يعمل من أجلنا. الأمر لا يتعلق باستعراض رجل واحد".

وأعرب هاريده عن سعادته لوجود لاعب مثل اريكسن في صفوف فريقه لأنه "إذا نظرتهم الى البرتغال هناك كريستيانو رونالدو، أو الأرجنتين مع ليونيل ميسي. هناك العديد من الفرق التي تملك لاعبا استثنائيا، وهذا أمر مهم، لأن بإمكانه (هذا اللاعب) أن يغير مجرى المباراة".

جيريرو جاهز

من جهته، قال ريكاردو جاريكا مدرب بيرو، إن القائد باولو جيريرو، الذي تم رفع الإيقاف عنه في الوقت المناسب قبل كأس العالم لكرة القدم، في حالة رائعة ومستعد للعب ضد الدنمارك في سارانسك السبت في المجموعة الثالثة.

وغاب جيريرو، هداف منتخب بيرو عبر العصور، عن ملحق التصفيات ضد نيوزيلندا بسبب إيقافه مدة 14 شهراً بعد أن جاءت عينته إيجابية لأحد منتجات الكوكايين التي تناولها في مشروب شاي.

وحصل جيريرو على الضوء الأخضر للمشاركة في كأس العالم بعدما وافقت محكمة اتحادية سويسرية على رفع الإيقاف عنه في انتظار بحث استئنافه.

وكتب قائدو المنتخبات المنافسة لبيرو في المجموعة الثالثة، وهي أستراليا والدنمارك وفرنسا، رسالة إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) من أجل دعم جيريرو.

وثارت تساؤلات حول جاهزية جيريرو (34 عاماً) للعب دور أساسي مع بيرو التي ستكون بحاجة لأن تكون في أفضل حالاتها إن أرادت تجاوز دور المجموعات.

لكن جاريكا تحلى بالإيجابية، وقال خلال مؤتمر صحافي أمس، في سارانسك: "مهما كان ما حدث في الماضي، فإن باولو جاهز تماماً ويتدرب على أعلى مستوى وهو مستعد للعب".

وعاد جيريرو للمشاركة مع بيرو بصورة رائعة، فسجل هدفين في الفوز 3-صفر على السعودية ودياً في الثالث من يونيو.

وأضاف جاريكا، دون الكشف عما إذا كان جيريرو سيكون ضمن التشكيلة الأساسية، "باولو يلعب بصورة جيدة جداً، وهو سعيد جداً وفي موقف جيد".

من جهة أخرى، امتدح جاريكا صانع اللعب الدنماركي كريستيان إريكسن قائلاً، "إنه لاعب مهم جداً ومعروف وسيكون من اللاعبين الحاسمين. يجب أن ننجح في مواجهة لاعبين مثله، لكننا نحن أيضاً نمتلك لاعبين بهذا المستوى. لن يكون هو اللاعب الوحيد الذي يجب علينا التركيز عليه. مواجهة لاعبين مثله ستتيح لنا فرصة التعلم والنمو".

back to top