فارفان عازف منفرد في ظل القائد غيريرو

نشر في 16-06-2018
آخر تحديث 16-06-2018 | 00:00
فارفان
فارفان
غيريرو وفارفان لاعبان من العيار الثقيل يشاركان مع بيرو في المونديال، ويمنحان زملاءهما الثقة، نظرا لخبراتهما وفعاليتهما الهجومية.
كان جيفرسون فارفان يعزف على آلة "كاجون" البيروفية في صغره مقابل بضع قطع من النقود... وفي المونديال الروسي سيقوم صانع الألعاب بفرض أسلوب لعبه وعزفه المنفرد في المنتخب لخدمة المايسترو والقائد باولو غيريرو.

في صفوف المنتخب البيروفي، هناك قائد للاوركسترا هو باولو غيريرو (34 عاما، 89 مباراة دولية و35 هدفا منذ عام 2004)، الذي لم تتأكد مشاركته في العرس العالمي حتى اللحظة الأخيرة بسبب الإيقاف على خلفية فحص منشطات أظهر وجود آثار كوكايين في جسمه.

إلى جواره، في الظل قليلا، ولكن دائما بالقرب من مهاجم فلامنغو البرازيلي، يتواجد مخضرم آخر يعتبر من الركائز الاساسية للمنتخب الاميركي الجنوبي: لاعب لوكوموتيف موسكو الروسي جيفرسون فارفان الذي يملك سجلا محيرا نوعا ما، والذي ستكون مهمته في روسيا تموين صديقه غيريرو.

ويقول فارفان: "عندما كنت صغيرا، كنت أتجول بآلة كاجون، كانت أمي ترقص وأنا أعزف. كنت أحصل على بقشيش. أحب إيقاع الموسيقى".

وبعد ربع قرن، بات فارفان يرتدي أقراطا مرصعة بالماس، ويتجول مع أطفاله على متن سيارة فيراري قيمتها 250 ألف دولار في شوارع العاصمة ليما.

ويضيف: "عندما أفكر في أنني كنت أركض حافي القدمين على طرق فيا ال سلفادور، واليوم أنا في كأس العالم، أشعر بارتياح كبير".

ويعود الفضل في عودة فارفان مجددا الى صفوف المنتخب البيروفي الى المدرب الحالي ريكاردو غاريكا. كان ذلك في أواخر عام 2017 من أجل قيادة البيرو الى نهائيات كأس العالم في روسيا.

وقرر غاريكا أن يضع ثقته بالثنائي غيريرو-فارفان لأن "جيفرسون يملك مؤهلات تمكنه من الارتقاء في الهواء للتفوق على أي مدافع في العالم".

ونجح المدرب في رهانه. قاد غيريرو البيرو الى خوض الملحق العالمي بإدراكه التعادل في مرمى كولومبيا خلال مباراتهما في الجولة الاخيرة من التصفيات، فأنهاها منتخب بلاده في المركز الخامس.

وعندما أوقف غيريرو لثبوت تناوله الكوكايين، أخذ فارفان على عاتقه قيادة البيرو، فافتتح التسجيل في المباراة ضد نيوزيلندا (2-صفر) في ليما في اياب الملحق (صفر-صفر ذهابا)، وكان هدفا حاسما في قيادة البيرو الى النهائيات.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، بدا المدرب السابق بيرسي روخاس متأكدا من أنه "مع غيريرو وفارفان، نحن مسلحون بما فيه الكفاية في خط الهجوم، لأنهما لاعبان من العيار الدولي.

back to top