التكنولوجيا تساعد فرنسا في الفوز على أستراليا

نشر في 17-06-2018
آخر تحديث 17-06-2018 | 00:04
No Image Caption
حقق المنتخب الفرنسي بداية قوية بتغلبه على نظيره الأسترالي بنتيجة 2-1 أمس على ملعب «كازان أرينا»، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.
تغلب المنتخب الفرنسي على صمود نظيره الأسترالي، وحقق البداية المرجوة في مشواره ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، حيث تغلب عليه 2-1 أمس، على ملعب «كازان أرينا»، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

وافتتح المنتخب الفرنسي التسجيل في الدقيقة 58، بهدف سجله النجم أنطوان غريزمان من ضربة جزاء احتسبت عبر نظام «حكم الفيديو المساعد»، ثم أدرك المنتخب الأسترالي التعادل بعدها بأقل من 3 دقائق عبر ضربة جزاء نفذها ميلي جديناك.

وجاء هدف الفوز للمنتخب الفرنسي، الذي يعد من المنتخبات المرشحة بقوة للقب، في الدقيقة 80 وسجله النجم بول بوغبا.

وجاءت المباراة متوازنة بين الفريقين، حيث شكل المنتخب الأسترالي ندا قويا لنظيره الفرنسي الذي قدم بداية هجومية قوية استمرت لدقائق، لكن الفريق الأسترالي سرعان ما دخل في أجواء المباراة وصمد بقوة حتى كاد ينهي المباراة متعادلا لولا هدف بوغبا قبل 10 دقائق من النهاية.

وحقق المنتخب الفرنسي انتصاره أمس تحت قيادة مديره الفني ديديه ديشان، الذي كان قائدا للمنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم 1998 على أرضه.

بداية هجومية

وقدم المنتخب الفرنسي بداية هجومية نارية، حيث هدد المرمى الأسترالي 3 مرات خلال الدقائق الست الأولى، ففي الدقيقة الثانية، انطلق كيليان مبابي وانتزع الكرة من دفاع أستراليا ثم سدد بقوة لكن الحارس الأسترالي ماثيو رايان تصدى للكرة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة الخامسة، سدد بول بوغبا كرة خطيرة من ضربة حرة مرت فوق الحائط البشري، لكن الحارس تمركز بالشكل الصحيح وتصدى لها.

وبدا الارتباك واضحا على المنتخب الأسترالي في الدقائق الأولى، لكنه حاول استعادة توازنه تدريجيا والدخول في أجواء المباراة.

وسرعان ما تخلى المنتخب الأسترالي عن التكتل الدفاعي، وحول تركيزه إلى محاولة الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب انتظارا لفرصة التقدم للهجوم.

وكاد المنتخب الأسترالي يصدم منافسه بالتقدم في الدقيقة 17، حيث حاول الفرنسي كورينتين توليسو التصدي برأسه لكرة من ضربة حرة ووجه الكرة بالخطأ في اتجاه شباك فريقه، لكن زميله الحارس الفرنسي هوجو لوريس كان متيقظا وتصدى للكرة ببراعة.

واستمر الأداء المتوازن بين الفريقين من حيث الاستحواذ على الكرة مع تراجع الخطورة على كلا المرميين.

وفي الدقيقة 29، تألق الحارس الفرنسي حيث ارتقى ليمسك بكرة خطيرة سددها آرون موي من ضربة حرة، قبل أن تصل إلى رأس أندرو نبوت المتمركز أمام المرمى.

إيقاع سريع

وبدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع، وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية منذ البداية، لكن الحذر الدفاعي ظل قائما على الجانبين ولم تشهد الدقائق الأولى خطورة كبيرة على أي من المرميين.

وفي الدقيقة 54، طالب لاعبو المنتخب الفرنسي بضربة جزاء بداعي تعرض غريزمان لعرقلة من قبل جوشوا ريسدون، وأشار الحكم أندريس كونها بمواصلة اللعب، لكن يبدو أنه تلقى إشارة من حكم الفيديو المساعد بوجود عرقلة.

وتوجه كونها لمراجعة اللقطة عبر الشاشة على حدود ملعب استاد «كازان أرينا» ليعلن احتساب ضربة الجزاء للفريق الفرنسي، ليكون أول قرار حاسم يتخذ عبر نظام حكم الفيديو المساعد في المونديال.

وتقدم غريزمان نجم أتلتيكو مدريد لتنفيذ ضربة الجزاء، مسجلا منها هدف التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 61، حصل المنتخب الأسترالي على ضربة جزاء إثر تصدي صامويل أومتيتي للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وتقدم القائد ميلي جديناك لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التعادل 1-1 لأستراليا.

وفي الدقيقة 80، تلقى المنتخب الأسترالي صدمة قوية، حيث اهتزت شباكه بالهدف الثاني عندما أرسل بول بوغبا كرة خادعة، حاول الأسترالي عزيز بيهيش التصدي لها لكنها مرت واصطدمت بالعارضة من الداخل، ثم ارتدت أرضا خلف خط المرمى، معلنة تقدم فرنسا 2-1.

وبعدها ظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين، لكنه لم يسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز فرنسا 2-1.

المباراة في سطور

المباراة: فرنسا - أستراليا (2-1)

الملعب: قازان أرينا في قازان

الجمهور: 41279 متفرجا

الدور: الأول

المجموعة: الثالثة

الحكم: الأوروغوياني اندريس كونيا

الأهداف: فرنسا: انطوان غريزمان (58 من ركلة جزاء)، بول بوغبا (81)

أستراليا: ميلي يديناك (62 من ركلة جزاء)

الإنذارات: فرنسا: كورنتان توليسو (76)

أستراليا: ماتيو ليكي (13)، جوشوا ريسدون (57) عزيزي بهيش (87)

التشكيلتان: فرنسا: هوغو لوريس- بنجامان بافار، رافايل فاران، صامويل اومتيتي، لوكاس هرنانديز- نغولو كانتي، بول بوغبا، كورنتان توليسو (بليز ماتويدي 78)، عثمان دمبيلي (نبيل فقير 70)، كيليان مبابي، انطوان غريزمان (اوليفييه جيرو 70).

- المدرب: ديدييه ديشان

أستراليا: ماتيو راين- مارك ميليغان، عزيز بهيش، جوشوا ريسدون، ترنت ساينزبوري- ارون موي، ميلي يديناك، توم روغيتش (جاكسون ايرفاين 72)- ماثيو ليكي، روبي كروز (دانيال ارزاني 84)، اندرو نابوت (تومي يوريتش 64).

- المدرب: الهولندي بيرت فان مارفيك

back to top