راميريز: التوازن سيكون مفتاح الفوز

نشر في 17-06-2018
آخر تحديث 17-06-2018 | 00:00
راميريز
راميريز
قال أوسكار راميريز المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي لكرة القدم أمس، إن مباراة فريقه المقررة اليوم امام نظيره الصربي هي الأهم له في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا.

ويلتقي المنتخبان الكوستاريكي والصربي اليوم بمدينة سامارا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في الدور الأول للبطولة.

وأوضح راميريز، في المؤتمر الصحافي لفريقه أمس، "التوازن سيكون مفتاح الفوز في مباراة اليوم. يجب أن يتسم أداؤنا بالتوازن وأن نعلم متى يتعين علينا الضغط على المنافس في أماكن محددة. التوازن هو كلمة السر في هذه المباراة. يتعين عليك أن تعرف كيفية تقليص مميزات المنافس".

وتشهد نفس المجموعة غدا مواجهة مثيرة بين المنتخبين البرازيلي، أحد المرشحين بقوة للفوز بلقب المونديال الحالي، ونظيره السويسري المصنف السادس على العالم.

وتمثل المواجهة مع المنتخب الصربي، المصنف 34 عالميا، غدا، هي المفتاح، الذي يعتمد عليه المنتخب الكوستاريكي لتحقيق حلم مضاهاة إنجازه السابق والوصول لدور الثمانية على الأقل، مثلما نجح خلال المونديال البرازيلي في 2014.

وأشار راميريز إلى أهمية المباراة نظرا لقوة المجموعة والترشيحات القوية، التي تصب في مصلحة المنتخب البرازيلي لصدارة المجموعة، مضيفا: "الفوز بالنقاط الثلاث غدا أمر مهم جدا من أجل انتزاع بطاقة التأهل لدور الـ16 خلال مباراتي الفريق التاليتين أمام البرازيل وسويسرا.

ورغم المفاجأة التي فجرها المنتخب الكوستاريكي في المونديال البرازيلي، يخوض الفريق المونديال الروسي وهو ليس في أفضل حالاته، حيث ظهر هذا من خلال النتائج السلبية في المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال استعداداته للمونديال الروسي.

وقال راميريز: "ما قدمناه في المونديال البرازيلي كان أعلى مستوياتنا. لكن الأمر الآن مختلف. سنبدأ بناء طريقنا أمام صربيا".

وكان راميريز أحد لاعبي المنتخب الكوستاريكي في مونديال 1990 بإيطاليا، عندما بلغ الفريق دور الستة عشر للبطولة.

back to top