حقق فيلم التحريك "إنكريدبلز 2" حول عائلة من الابطال الخارقين انطلاقة قياسية حاصدا 180 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى له في صالات اميركا الشمالية، على ما أظهرت ارقام شركة "ريليشنز اكزبيتور" المتخصصة.

فكل فرد في العائلة المؤلفة من رجل وامرأة وثلاثة اطفال يتمتع بقوى خارقة خاصة به، وهم جميعا يكرهون روتين الحياة اليومية.

Ad

وبعد جزء أول في عام 2004 ركز خصوصا على رب العائلة، فإن الزوجة إيلاستيغيرل في الفيلم الجديد هي التي تحاول انقاذ العالم. وقد حقق فيلم للرسوم المتحركة من إنتاج "بيكسار" أفضل انطلاقة لهذا النوع من الأفلام بعيدا عن الرقم القياسي السابق الذي سجله "فايندينغ دوري" في عام 2016 (135 مليون دولار).

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم "أوشينز 8" من اخراج غاري روس وإنتاج "وارنر براذيرز"، وتقوم ببطولته ساندرا بولوك التي تؤدي دور ديبي شقيقة داني أوشين (جورج كلوني في الأجزاء السابقة) إلى جانب نجمات أخريات من أمثال كيت بلانشيت وآن هاثواي وريانا.

وفي أسبوعه الثاني حقق الفيلم 19.6 مليون دولار، ليصل مجموعه إلى 79.2 مليونا منذ بدء عرضه.

وحل فيلم جديد من النوع الكوميدي في المرتبة الثالثة هو "تاغ" الذي يروي مغامرات مجموعة من الأصدقاء.

والفيلم مستوحى من قصة حقيقية، وهو من بطولة جون هام وجيريمي رينر وقد حقق 14.6 مليون دولار في غضون ثلاثة أيام.

وخسر "سولو: إيه ستار وورز ستوري" مرتبتين ليصل إلى المركز الرابع في اسبوعه الرابع في الصالات. وحقق الفيلم الذي يندرج ضمن سلسلة "حرب النجوم"، 9.1 ملايين دولار، ليصل مجموعه إلى 192.8 مليونا منذ بدء عرضه.

واحتل المرتبة الخامسة فيلم "ديدبول 2" حول ابطال خارقين من إنتاج "فوكس" مع 8.8 ملايين دولار. وقد بلغ مجموع إيراداته منذ بدء عرضه قبل خمسة اسابيع 294.7 مليونا.

وتراجع إلى المرتبة السادسة فيلم الرعب "هيريدتاري" محققا سبعة ملايين دولار (27.2 مليونا في غضون اسبوعين).

وتلاه في المركز السابع "سوبرفلاي" الذي حصد 6.3 ملايين دولار في أسبوعه الأول.

أما المرتبة الثامنة فكانت من نصيب "أفنجرز: إنفينيتي وور" الذي حقق 5.3 ملايين دولار. وهو جمع منذ بدء عرضه قبل ثمانية أسابيع إيرادات لافتة قدرها 664.2 مليون دولار.

وتراجع فيلم "أدريفت" من بطولة شايلين وودلي وسام كلافلين، حول شخصين يواجهان اعصارا في البحر، مجددا هذا الاسبوع ليحتل المرتبة التاسعة مع 2.1 مليون دولار. وقد وصل مجموعه في ثلاثة اسابيع الى 26.8 مليونا.

وجاء في المرتبة العاشرة "بوك كلوب" مع إيرادات قدرها 1.85 مليون دولار، ليصل مجموعه في غضون خمسة أسابيع الى 62 مليونا.