«النمر» فالكاو جاهز لـ«الساموراي الأزرق»

نشر في 19-06-2018
آخر تحديث 19-06-2018 | 00:00
No Image Caption
سيكون «النمر» الكولومبي راداميل فالكاو على موعد اليوم مع مشاركته الأولى في كأس العالم في كرة القدم، عندما يلاقي منتخب بلاده «الساموراي الأزرق» الياباني ونجومه غير المتوقعين، ومنهم هيروكي ساكاي، في سارانسك ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثامنة.

إعلان انسحابه في الثاني من يونيو 2014 من تشكيلة المنتخب الكولومبي المشارك في النسخة الاخيرة في البرازيل، كان «يوما حزينا» بحسب مدربه الأرجنتيني خوسيه بيكرمان. وقتها خسر رهان التعافي في الوقت المناسب من إصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى تعرض لها قبل خمسة أشهر.

في غضون أربع سنوات، عمل فالكاو على شحذ عزيمته واستعاد عافيته بعدما عانى أغلب فترات مسيرته من الإصابات، ومعها شهيته التهديفية بعد موسم مخيب في إنكلترا مع مانشستر يوناتيد الإنكليزي، إذ ضرب بقوة مع فريقه موناكو الفرنسي في العامين الأخيرين بتسجيله 54 هدفاً. في سن الثانية والثلاثين، يهاجم «النمر» أول مشاركة له في كأس العالم في أفضل حالاته.

وكتب هداف فريق الإمارة في حسابه على موقع إنستغرام «كان مسلسلاً صعباً، لكن هذه السنوات الأربع كانت حاسمة وساعدتني على المضي قدما»، ملخصاً رسالته بقوله «من يزرع في الدموع، سيحصد صيحات الفرح!».

وقال مدربه البرتغالي في موناكو ليوناردو جارديم: «تعاملت معه بطريقة مختلفة عن اللاعبين الآخرين لأنه لاعب من الطراز العالمي»، مضيفاً «لا يزال يتمتع بمؤهلاته. قوته أقل بقليل مما كان عليه في بورتو (البرتغالي) أو أتلتيكو (مدريد الإسباني)، لكن لديه المزيد من الخبرة. فهكذا تستمر الحياة».

بقيادة هدافها (29 هدفاً في 73 مباراة دولية)، تدخل كولومبيا المونديال بثقة، خصوصاً أنها تألقت في النسخة الأخيرة في غياب فالكاو عندما بلغت الدور ربع النهائي قبل أن تخرج على يد البرازيل المضيفة.

back to top