ريد بول يزود سياراته بمحركات هوندا

نشر في 20-06-2018
آخر تحديث 20-06-2018 | 00:00
فريق ريد بول « النمسوي» للفورمولا واحد
فريق ريد بول « النمسوي» للفورمولا واحد
أعلن فريق ريد بول للفورمولا واحد، أمس، تخليه عن محركات رينو، بدءا من العام المقبل للتزود بمحركات هوندا بعقد يمتد عامين.

وجاء في بيان صادر عن الفريق النمسوي، أن ريد بول "توصل إلى اتفاق مع هوندا لاستخدام محركات الشركة اليابانية في موسمي 2019 و2020 للفورمولا واحد".

وقال المدير العام لفريق ريد بول، كريستيان هورنر: "يشير هذا الاتفاق لسنوات عدة مع هوندا إلى حقبة جديدة مثيرة في جهود آستون مارتن ريد بول ريسينغ للمنافسة، ليس فقط للفوز بالسباقات، بل أيضا من أجل هدفنا الأساسي الدائم، وهو الفوز بالبطولات".

وتابع: "بعد دراسة متأنية نحن متأكدون أن هذه الشراكة مع هوندا هي في الاتجاه الصحيح للفريق. لقد أعجبنا بالتزام هوندا في الفورمولا واحد، وبالخطوات السريعة التي اتخذتها في الفترة الأخيرة مع فريقنا الثاني سكوديريا تورو روسو، وبمدى طموحاتها التي تتناسب مع أهدافنا ورغباتنا".

وعن الشراكة السابقة مع "رينو"، قال: "هي فترة اختبرنا خلالها بعض اللحظات الرائعة معا"، كما أشار إلى الفترات الصعبة، معتبرا أنه "في بعض الأحيان كان لدينا اختلافاتنا".

اتفاق عادل

ورحب رئيس شركة هوندا، تاكاهيرو هاشيغو، بهذ الاتفاق، واصفا إياه بأنه "عادل لجميع الأطراف"، وبأنه قادر على الدفع بفرصهم للفوز بالألقاب.

وأضاف: "أن يكون لدينا فريقان (مع هوندا)، فهذا يعني أننا سنحصل على معلومات أكثر بمرتين من السابق. نحن نؤمن أن العمل مع تورو روسو وريد بول ريسينغ معاً سيسمح لنا بالاقتراب أكثر من هدفنا بالفوز بالسباقات والبطولات وبناء شراكتين متينتين".

وبإمكان هذا القرار أن يلقي بظلاله على مستقبل السائق الأسترالي دانيال ريكياردو، الذي ينتهي عقده مع ريد بول نهاية العام الحالي، والذي يحظى باهتمام من فيراري ومرسيدس، في وقت يصرح الأسترالي الفائز بسباقي الصين وموناكو هذا العام، بأنه يريد أن يحصل على سيارة تسمح له بالمنافسة على اللقب العالمي للسائقين.

back to top