تأهل الياباني كي نيشيكوري إلى الدور الثاني لبطولة هاله للتنس بألمانيا، بعد فوزه على الألماني ماتياس باشينجر 6- 3 و7 - 6 (7- 3)، أمس الأول، في الدور الأول للبطولة.

كما حجز النمساوي دومينيك ثيم مقعده في الدور الثاني، بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 7 -6 (7- 5) و6 -2.

Ad

وقال ثيم: "كانت مباراة قوية. لقد بدأت بشكل جيد، وكنت أسدد ضربات الإرسال بشكل رائع".

وأضاف: "المجموعة الثانية كانت جيدة للغاية. بشكل عام سعيد للغاية، لأن منافسي خاض مباراتين هنا، وتأهل عبر التصفيات. إنه لاعب جيد على هذه الأرضية".

واحتاج ثيم (24 عاما) إلى ساعة و27 دقيقة للعبور إلى الدور الثاني، حيث يلاقي الياباني يوشي سوجيتا، الذي تغلب على الألماني ماكسيميليان مارتيرر 6- 4 و5- 7 و6-3.

واحتاج نيشيكوري، المصنف السابع للبطولة، إلى 82 دقيقة فقط للعبور إلى الدور الثاني.

وقال نيشيكوري: "أعتقد أنني لعبت مباراة قوية اليوم".

وأضاف: "باشينجر لم يكن أبداً بالخصم السهل، وخاصة على الملاعب العشبية".

ويلتقي نيشيكوري في الدور الثاني الفائز من مباراة الألماني ميشا زفيريف والروسي كارين كاشانوف.

وتغلب الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت على الألماني يان لينارد شترف 6 - 4 و6- 1، كما فاز الأميركي دينيس كودلا على السلوفاكي لوكا سلاكو 6 -4 و6 -4.

ريباريكوفا تصعق بليسكوفا

وفي بطولة برمنغهام، تلقت استعدادات كارولينا بليسكوفا المصنفة السابعة عالميا لبطولة ويمبلدون ضربة قوية، بعد هزيمتها 6-2 و6-3 أمام السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا في الدور الأول للبطولة أمس .

وسيطرت ريباريكوفا البالغ عمرها 29 عاما، والتي أنهت مسيرة بليسكوفا في ويمبلدون العام الماضي في ثلاث مجموعات، على المباراة منذ البداية لتحقق الفوز بعد مرور أكثر من ساعة بقليل.

وقالت ريباريكوفا الفائزة باللقب في 2009 "كارولينا لاعبة رائعة وأكن لها كل الاحترام. أعتقد أنها لم تكن في أفضل حالاتها اليوم (أمس) لكن الأمر يتعلق بضربات الإرسال، وإعادة الكرة وكنت أفضل في ذلك. هذا هو مفتاح الفوز".

وأضافت "أعدت العديد من الكرات، وربما كانت تفكر في مباراتنا الأخيرة في ويمبلدون. النتيجة كان يمكن أن تكون مختلفة اليوم. لكني سعيدة بالفوز بالمباراة".

وستلعب ريباريكوفا ضد كريستينا ملادينوفيتش من أجل مكان في دور الثمانية بعد فوز اللاعبة الفرنسية على التشيكية كاترينا سينياكوفا بنتيجة 1-6 و6-2 و6-4.