أعلن مدير مكتب وزير الشؤون الخارجية في إفريقيا الوسطى أمس أن جواز السفر الدبلوماسي الخاص بلاعب كرة المضرب السابق الالماني بوريس بيكر "مزور".

وفي حديث إلى وكالة "فرانس برس" أكد شيروبين موروباما، مدير مكتب وزير الشؤون الخارجية شارل أرمل دوبان، أن "جواز السفر الدبلوماسي الذي يحمله (بوريس بيكر) مزور".

Ad

وحاول بيكر، الذي تلاحقه السلطات البريطانية بسبب تراكم الديون عليه، في منتصف يونيو الماضي، الاستفادة من الحصانة الدبلوماسية من أجل الهروب من الإجراءات القانونية بحقه في المملكة، متسلحا بدوره كـ"ملحق" لإفريقيا الوسطى لدى الاتحاد الاوروبي.

وقدم محامو بيكر (50 عاما) الرقم واحد عالميا سابقا، والفائز ثلاث مرات ببطولة ويمبلدون الانكليزية، استئنافا الاسبوع الماضي أمام المحكمة العليا البريطانية، تضمن الاعتماد على هذه الحجة من أجل تبرير عدم ملاحقة موكلهم.

منصب غير موجود

وقال موروباما: "منصب بيكر غير موجود في ملفات إفريقيا الوسطى".

وحصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة عن جواز السفر الخاص ببيكر، الصادر في 19 مارس 2018، وهو يحتوي على رقم متسلسل يتطابق مع "جوازات سفر فارغة سرقت عام 2014" وفقا لما قال موروباما.

واضافة الى أن جواز السفر مزور، لا يتطابق التوقيع أو الختم على الوثيقة المشار إليها مع توقيع الوزير.

وأكد مدير مكتب الوزير أنه ذكر على جواز السفر أن الوظيفة الدبلوماسية لبيكر هي "مسؤول عن مهمة مالية"، وهو أمر "لا علاقة له بالأمور الرياضية".

وبخلاف ما ذكر وخلال مقابلة مع الاذاعة الالمانية "ويلي"، أكد سفير إفريقيا الوسطى في بلجيكا دانيال إيمري ديدي أن بيكر يملك فعلا جواز سفر دبلوماسيا.

وكان اللاعب السابق نشر في أبريل الماضي، في صفحته على "تويتر"، صورة تجمعه مع رئيس إفريقيا الوسطى فوستين - أرشونج تواديرا، في بروكسل، تظهرهما يتصافحان مع ابتسامة".