«لافوريا روخا» لتحقيق الفوز الأول على حساب إيران

نشر في 20-06-2018
آخر تحديث 20-06-2018 | 00:03
مباراة حاسمة، تلك التي ستجمع اليوم بين منتخبي إسبانيا وإيران في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2018 بروسيا.
يجد المنتخب الإسباني لكرة القدم نفسه أمام موعد حاسم في مواجهة إيران اليوم، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية لمونديال روسيا 2018، بعد تعادله في المباراة الأولى ضد البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو.

وقاد نجم ريال مدريد الإسباني منتخب بلاده بطل أوروبا 2016، للتعادل 3-3 مع أبطال العالم 2010، في المباراة الأولى التي أقيمت بينهما الجمعة، بتسجيله الـ«هاتريك» الحادي والخمسين في مسيرته.

ووضع رونالدو إسبانيا المرشحة بقوة للقب في موقف معقد قبل لقاء إيران، علما بأن «لا روخا» خاض مباراة الجمعة بعد يومين من أزمة في جهازه التدريبي على خلفية إقالة المدرب جولن لوبيتيغي غداة اعلان توليه تدريب ريال مدريد بعد المونديال، وتعيين النجم السابق للنادي الملكي والمنتخب فرناندو هييرو.

وتتصدر إيران المجموعة بعد فوزها على المغرب بهدف قاتل سجله المهاجم عزيز بوحدوز خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. وفي الجولة الثانية الأربعاء، تلتقي اسبانيا مع إيران في قازان، ويتواجه منتخبا المغرب والبرتغال على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وكانت إسبانيا قاب قوسين أو أدنى من الخروج فائزة في المباراة الأولى، إلا أن إبداع رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حال دون منح الإسبان النقاط الثلاث في مباراتهم الأولى، وأثار المخاوف في ان يتكرر مع الإسبان ما حصل في مونديال 2014، عندما دخلوا كمرشحين للاحتفاظ باللقب، إلا أنهم لم يتمكنوا من تجاوز عقبة الدور الأول.

في المقابل، يتحين المدرب البرتغالي للمنتخب الإيراني كارلوس كيروش الفرصة لاحتمال بلوغ «تيم ميللي» الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في خامس مشاركة له في كأس العالم.

وانتزع المنتخب الذي بدأ مشاركته في المونديال على خلفية أزمة مع شركة «نايكي» الأميركية للتجهيزات الرياضية التي امتنعت قبل أيام من بدء المنافسات عن تزويد لاعبيه بالأحذية، على خلفية العقوبات الأميركية ضد طهران، فوزا قاتلا من المنتخب المغربي في المباراة الأولى.

كان الفوز على المغرب مهما بالنسبة الى إيران إلى حد أن المدرب المخضرم قارنه بخوض مباراة نهائية لكأس العالم.

ولم يسبق لإيران ان فازت على منتخب أوروبي في كأس العالم، ويعود فوزها الوحيد في كأس العالم (قبل الفوز على المغرب) الى مونديال فرنسا 1998 على حساب الولايات المتحدة 2-1.

back to top