أفسد الأسترالي نيك كيريوس عودة البريطاني اندي موراي إلى الملاعب بعد غياب طويل بفوزه عليه 2-6 و7-6 (7-4) و7-5 في الدور الأول من دورة كوينز الإنكليزي في كرة المضرب، في مباراة ماراثونية استمرت اكثر من ساعتين ونصف. وكان موراي يخوض اولى مبارياته منذ 11 شهرا بداعي اصابة في وركه، وتحديدا منذ خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى في يوليو عام 2017 ضد الأميركي سام كويري، واستدعت الإصابة بعد ذلك خضوعه لعملية جراحية في يناير الماضي.

وحظي موراي الذي خاض المباراة امام ناظري والدته جودي وزوجته كيم باستقبال حافل من قبل الجمهور المحلي عندما دخل ارض الملعب.

Ad

وقدم موراي الذي تراجع تصنيفه إلى المركز الـ156 عالميا، أداء مشجعا في المجموعة الاولى وحسمها بسهولة في مصلحته، لكنه لم يتمكن من حسم الأمور في مصلحته بعد ذلك، لأن كيريوس قلب تخلفه ليخرج فائزا بثلاث محموعات.

وتدرب موراي الفائز بدورة كوينز خمس مرات وويمبلدون مرتين، بشكل متواصل في الأسبوعين الأخيرين، وقرر خوض الدورة اللندنية التي تأتي ضمن سلسلة دورات، استعدادا لبطولة ويمبلدون التي تنطلق في الثاني من يوليو المقبل على الملاعب العشبية، بعد أن وجد نفسه جاهزا من الناحية البدنية.

وعلى الرغم من خروجه، لابد أن يكون موراي راضيا عن الأداء الذي قدمه، وان كانت تسديداته أو تحركاته في الملعب ليست مثالية بعد.

وكان موراي وصف فترة غيابه عن الملاعب بأنها أصعب حقبة في مسيرته.