تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على دعوة المكاتب الاستشارية المتخصصة، لإشراكها في أعمال الدراسات المرورية التفصيلية لمشروع شرق صباح الأحمد، المخصص لفئة «من باع بيته»، والذي من المتوقع أن يوفر نحو 1100 بيت بمساحة 300 متر مربع.

وعلمت «الجريدة» من مصادر إسكانية مطلعة، أن المؤسسة طرحت مطلع الأسبوع الجاري مسابقة إشراك 9 مكاتب استشارية مؤهلة بالدراسات المرورية التفصيلية على المشروع ضمن خطوات روتينية لتنفيذ مشاريعها الإسكانية.

Ad

وذكرت المصادر أن المكاتب الهندسية المتخصصة التسعة استشارية محلية وعالمية، مفيدة بأن المشروع يقع في الجهة الجنوبية من البلاد بمساحة 120 هكتاراً.

وعن التنفيذ، لفتت المصادر إلى أن المؤسسة ماضية في أعمال التخطيط والتصميم، مشيرة إلى أن المشروع تم تسلمه من البلدية في أغسطس من العام الماضي، بعد تخصيصه من المجلس البلدي بمساحة 1200000 متر مربع، أي 120 هكتارا.

يُذكر أن كل بيت سيجهز من طابقين، بمساحة 300 متر مربع، في حين مساحة البناء ستكون 414 مترا مربعا، على أن يضم كل بيت في الدور الأرضي ديوانية وصالة وغرفة طعام ومطبخا وغرفة للسائق مع دورة المياه الخاصة به وغرفة أخرى للعاملة المنزلية مع دورة مياه خاصة بها، علاوة على توفير غرفة خاصة للغسيل، في حين أن الدور الأول يضم 4 غرف للنوم، مع توفير 4 دورات للمياه وصالة.