أنهى الياباني غير المصنف يويتشي سوغيتا مشوار وصيف بطل رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى لكرة المضرب، النمسوي دومينيك تييم، بفوزه عليه في الدور الثاني من دورة "هاله" الألمانية الدولية.

وتغلب سوغيتا على المصنف ثالثا في الدورة 6-2 و7-5 في 88 دقيقة، وضرب موعدا في ربع النهائي مع الاميركي دينيس كودلا الفائز على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-3 و6-4.

Ad

وأنهى سوغيتا الـ52 عالميا المجموعة الأولى بسهولة، وحصل على ثلاث فرص في الثانية، لكنه اخفق قبل ان ينجح في الارسال الساحق السادس، وينهي المباراة في مصلحته في الفرصة الرابعة.

وعوض الياباني خروج مواطنه كي نيشيكوري السابع على يد الروسي كارن خاتشانوف 2-6 و2-6، للسنة الثانية على التوالي بعد ان كان هزمه العام الماضي في الدور الثاني ايضا عندما اجبرته اصابة في الورك على الانسحاب، بعد ان كان متخلفا 2-3 في المجموعة الأولى.

وبلغ نيشيكوري (28 عاما) نصف نهائي "هالة" عامي 2014 و2015، لكنه اصيب في 2016 ثم في 2017، وارغمته الإصابات على الابتعاد عن الملاعب والتراجع في التصنيف العالمي من نادي العشرة الأوائل الى 27 حاليا.

وقال بعد الخسارة "ارتكبت المزيد من الأخطاء المباشرة. كانت لديّ اخطاء كثيرة في المباراة. لقد لعب (كاتشانوف) بشكل جيد. لم اكن جيدا في الإرسال الأول، ووقفت كثيرا عند الخط الخلفي".

وحقق الروسي سبعة ارسالات نظيفة، وكسر ارسال الياباني اربع مرات ليتأهل لربع النهائي للمرة الثانية تواليا، حيث سيواجه الاسباني روبرتو باوتيستا آغوت الرابع الذي تغلب على الهولندي روبن هازه 6-4 و7-5.