استمرت معاناة السويسري ستانيسلاف فافرينكا وخرج من الدور الثاني لدورة كوينز الإنكليزية في كرة المضرب على الملاعب العشبية، بخسارته أمام الأميركي سام كويري 5-7 و7-6 (7-3) و1-6.

وكانت خسارة فافرينكا الذي تراجع إلى المركز 261 عالمياً، منطقية أمام الأميركي المصنف خامساً في الدورة، لكنها مقلقة للسويسري الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى، قبل أسبوعين من انطلاق بطولة ويمبلدون الإنكليزية.

Ad

وكانت أحسن نتيجة لفافرينكا في ثالثة البطولات الكبرى بلوغ ربع النهائي عامي 2014 و2015 وهو في ذروة تصنيفه إذ كان يحتل المركز الثالث عالمياً.

واستفاد كويري المصنف 13 في العالم في المجموعة الثالثة الحاسمة من بطء حركة السويسري وانخفاض لياقته، فألحق به الهزيمة السابعة في تسع مباريات، خاضها بعد عودته من إصابة في الركبة اليسرى العام الماضي أرغمته على إجراء عمليتين جراحيتين.

ولم يستطع فافرينكا المتوج ببطولات أستراليا المفتوحة (2014) ورولان غاروس الفرنسية (2015) وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2016)، حتى الآن استعادة مستواه السابق.

ويلتقي كويري المتوج عام 2010 في كوينز، إحدى الدورات الاستعدادية المهمة لويمبلدون، في ربع النهائي مع الكرواتي مارين سيليتش الأول الفائز على اللوكسمبورغي جيل مولر 4-6 و6-3 و6-3.

وتابع سيليتش تفوقه على مولر وحقق فوزه الرابع في أربع مواجهات جمعت بينهما، والثالث في أقل من عام بعد أن كان هزمه بصعوبة في ربع نهائي ويمبلدون بخمس مجموعات وفي نصف نهائي كوينز بالذات بثلاث مجموعات.