أزرق السلة يعود اليوم من تركيا

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:05
تدريب سابق لمنتخب الكويت لكرة السلة
تدريب سابق لمنتخب الكويت لكرة السلة
اختتم المنتخب الوطني الأول لكرة السلة معسكره التدريبي الذي أقامه في تركيا، ومن المقرر أن يصل اليوم إلى الكويت.
يصل وفد المنتخب الوطني الأول لكرة السلة مساء اليوم من معسكره التدريبي الذي أقيم في تركيا، واستمر 10 أيام، خاض خلالها الأزرق العديد من المباريات الودية.

يذكر أن الأزرق غادر الكويت قبل عيد الفطر، للمشاركة في بطولة تركيا الودية، بيد أن الاتحاد الدولي للعبة (الفيبا) خاطب المنتخبات المشاركة في البطولة ومنعها من خوض المباريات مع المنتخب الوطني، حتى وإن كانت البطولة ودية بداعي الإيقاف المفروض على اتحاد السلة المحلي، ما دفع المسؤولين في الاتحاد الى استغلال تواجد الازرق في تركيا وتجميع اللاعبين واقامة معسكر تدريبي خاض العديد من المباريات الودية.

وتدرب المنتخب على فترتين صباحية ومسائية خلال تواجد الازرق تحت قيادة المدرب الوطني خالد القلاف الذي أكد بدوره أن تجميع اللاعبين أمر إيجابي، حيث استطاع الجهازان في الازرق خلق الانسجام بين اللاعبين، بعدما توقف المنتخب عن التجمع بسبب الايقاف قرابة العامين، وهو ما اثر على اللاعبين بالسلب.

واضاف القلاف ان الجهاز الفني استطاع ايضا تجهيز اللاعبين برفع اللياقة البدنية والمهارات الفنية ليكون على استعداد كامل للاستحقاقات المقبلة، اذا تم رفع الايقاف الرياضي الجائر عن السلة الكويتية، لاسيما أن الشهر المقبل سيشهد اجتماعات بين اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة الكويتية في الكويت، ومن المحتمل أن يفرح في هذا الاجتماع عشاق الرياضة الكويتية.

وأشار إلى أن المنتخب يمتلك خامات وعناصر قوية على مستوى جميع الفئات السنية، ومن المتوقع ان تحقق المنتخبات الوطنية نتائج إيجابية على المستوى الخليجي، إذا تم رفع الايقاف، موضحا أن الأزرق سيستمر في تدريباته هنا بالكويت، وسيكون على استعداد تام للمشاركة في البطولات المقبلة.

وأوضح أن بقاءه مع المنتخب الاول متروك للاتحاد، وانه بصفته مدربا لمنتخب الشباب لن يكون لديه مانع في قيادة المنتخب الاول اذا تعذر تعاقد الاتحاد مع مدرب لقيادة المنتخب الاول.

«الناشئين» يستأنف تدريباته

من جانب آخر، يستأنف المنتخب الوطني لناشئي السلة تدريباته على صالة نادي التضامن غدا، بعد أن توقفت التدريبات بسبب إجازة عيد الفطر.

ويستعد المنتخب لإقامة معسكر تدريبي في صربيا، حيث من المتوقع أن يشارك هذا المنتخب في بطولة الخليج أغسطس المقبل في دبي، إذا تم رفع الإيقاف الشهر المقبل عن اتحاد اللعبة.

المنتخب يمتلك خامات وعناصر قوية على مستوى جميع المراحل خالد القلاف
back to top