كاظمة يشكو يوسف ناصر والقادسية لـ «كاس»

عاشور: لائحة المسابقات تمنع انتقال لاعب دون موافقة ناديه!

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:00
يوسف ناصر مرتدياً قميص القادسية
يوسف ناصر مرتدياً قميص القادسية
علمت «الجريدة» أن مجلس إدارة نادي كاظمة يعد شكوى في الوقت الحالي لتقديمها إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس)، ضد لاعب النادي السابق يوسف ناصر ونادي القادسية، وذلك نظرا لانتقال اللاعب مؤخرا إلى القلعة الصفراء دون الحصول على موافقة إدارة البرتقالي.

وكان اللاعب قد انتقل إلى النهضة العماني في الموسم الماضي دون الحصول أيضا على موافقة مجلس إدارة كاظمة، ليحصل على بطاقة دولية مؤقتة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كونه مازال لاعبا هاويا ولا يرتبط بعقد مع البرتقالي، وبعد انتهاء عقده وقع اللاعب لنادي القادسية ليتم معاملته كمحترف.

وتجهز إدارة كاظمة ملفا يحتوي على كل ما يثبت حقه في يوسف ناصر، الذي جاءت بدايته مع النادي في المراحل السنية المختلفة وصولا إلى الفريق الأول الذي ارتداء شعاره منذ 10 سنوات، لعب خلالها للمنتخبات الوطنية الأولمبي والأول.

ويسترجع المجلس الذاكرة بالشكوى التي قدمها إلى «كاس» ضد نادي القادسية أيضا والمدرب البرتغالي جاريدو، والمحترف الصربي ميلادين، ليحصل بعد عامين من الشكوى على تعويض مالي كبير من الأطراف الثلاثة، نظرا إلى انتقال المدرب واللاعب إلى القلعة الصفراء رغم ارتباطهما بعقد ساري المفعول مع البرتقالي.

وقد يتراجع كاظمة عن الشكوى تماما، وذلك في حالة واحدة فقط، وهي توقيع يوسف ناصر عقدا جديدا، مع الحصول على مبلغ مالي من القادسية، وتغيير عقد انتقاله ليصبح إعارة وليس انتقالا نهائيا.

عاشور: لا يجوز انتقال اللاعب

من جانبه، أكد وسيط اللاعبين المعتمد من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم عبدالله عاشور، أن المحكمة الرياضية الدولية ستنصف نادي كاظمة في شكواه بعد فترة لن تقل على عامين، مضيفا أنه ليس مع طرف ضد الآخر، لكنه يمني النفس بالابتعاد عن المشاكل التي تعود بالرياضة الكويتية بصفة عامة والكرة بصفة خاصة خطوات للخلف.

وأشار عاشور إلى أنه لا يجوز لأي ناد التعاقد مع لاعب قرر خوض تجربة احتراف خارجية دون الحصول على موافقة ناديه الأصلي، موضحا أنه يجوز فقط للاعبين الهواة غير المرتبطين بعقود مع أنديتهم في الانتقال الخارجي فقط مدعوما بلوائح «فيفا».

وأضاف أن «المواد 65 و66 و67 من لائحة لجنة المسابقات تؤكد أنه لا يجوز انتقال لاعب من ناد إلى آخر دون الحصول على موافقة ناديه الأصلي حتى في حال خوضه تجربة احتراف خارجية».

واستشهد عاشور بأمر انتقال لاعب كاظمة السابق طلال فاضل إلى الكويت في الموسم الماضي رغم أنه خاض أيضا تجربة احتراف في الدوري العماني، لكنه بعد العودة وقع عقد تجديد لنادي كاظمة، وحصل على موافقته للانتقال إلى الأبيض، والأمثلة على ذلك كثيرة، ومن بينها موافقة اليرموك على انتقال حميد القلاف في وقت سابق للعربي بعد العودة من الخارج.

back to top