تاباريز: هجوم «الأخضر» صعّب المباراة علينا

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:00
No Image Caption
أبدى المدير الفني لمنتخب أوروغواي أوسكار تاباريز سعادته البالغة بصعود فريقه إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وحقق منتخب أوروغواي فوزه الثاني على التوالي في المجموعة الأولى بدور المجموعات في المونديال، عقب فوزه الصعب 1-صفر على نظيره السعودي أمس الأول، في الجولة الثانية للمجموعة.

وارتفع رصيد المنتخب اللاتيني، الفائز باللقب عامي 1930 و1950، إلى 6 نقاط في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف منتخب روسيا (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تأهل هو الآخر للأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ تفكك الاتحاد السوفياتي.

وقال تاباريز (71 عاما)، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، إن لاعبي المنتخب السعودي قدموا أداء مميزا هنأ عليه الجهاز الفني للأخير، لافتا إلى أن السعودية تمتلك مهاجمين على مستوى عال، ما جعل الأمور صعبة على لاعبي أوروغواي خلال المباراة، "تمكنا من التصدي لهجمات المنافس، وفي النهاية حصدنا النقاط الثلاث".

من جانبه، ذكر لويس سواريز، صاحب هدف فوز أوروغواي في اللقاء، "مواجهتنا أمام السعودية تثبت صعوبة تحقيق الفوز في كأس العالم"، متابعا: "نشعر بحالة من الرضا عن أدائنا حتى الآن، لكننا بحاجة إلى تحسين مستوانا".

وأكد سواريز أن منتخب أوروغواي لم يصل بعد للمستوى المأمول، مشددا على أن القادم أفضل، واحتفل بالمباراة رقم 100 له بقميص منتخب أوروغواي، كما بدأ بكتابة صفحة أكثر بريقا في سجل مشاركاته المونديالية، بعد مشواره المخيب في النسختين الماضيتين من البطولة.

وسبق لسواريز أن تعرض للطرد في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا خلال مباراة دور الثمانية أمام غانا، بسبب تصديه للكرة بيده وحرمان الفريق الغاني من التقدم، وبعدها بأربعة أعوام، أثار حالة من الجدل خلال مونديال البرازيل إثر عضته الشهيرة للإيطالي جيورجيو كيليني، وقد أوقف بسببها لمدة 4 أشهر.

back to top