شباب نيجيريا في مواجهة صلابة آيسلندا

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:04
No Image Caption
ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، تأمل نيجيريا بمنتخبها الشاب إنقاذ حملتها المتعثرة في نهائيات كأس العالم 2018، عندما تواجه آيسلندا اليوم في فولغوغراد.
تأمل نيجيريا، بمنتخبها الشاب، إنقاذ حملتها المتعثرة في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، عندما تواجه آيسلندا اليوم في فولغوغراد، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وانتزعت آيسلندا تعادلا ثمينا من الأرجنتين 1-1، بينما خسرت نيجيريا أمام كرواتيا صفر-2 في الجولة الأولى.

واختار مدرب المنتخب النيجيري، الالماني غرنوت روهر، تشكيلة من اللاعبين الشباب للمشاركة في المونديال الروسي، مع متوسط أعمار يبلغ 25 عاما، علما ان منتخب "النسور الممتازة" لم يفز سوى مرة واحدة فقط في آخر 13 مباراة خاضها في نهائيات كأس العالم.

وبلغ المنتخب الإفريقي الادوار الاقصائية في مونديال 2014، لكن مهمته في النسخة الحالية تبدو صعبة، بعدما خسر أمام كرواتيا في مباراته الأولى في كالينينغراد بهدفين لاوغينياكارو ايتيبو خطأ في مرمى فريقه، وآخر من ركلة جزاء سجلها لوكا مودريتش.

تشكيلة شابة

لكن المنتخب النيجيري بتشكيلته الشابة، التي تضم الحارس فرانسيس أوزوهو، البالغ 19 عاما، كان مجهولا تقريبا مقارنة بالمنتخب الذي خسر أمام فرنسا في دور الـ16 في مونديال البرازيل 2014.

وقال روهر: "في بعض الاحيان كنا ساذجين قليلا في الركلات الثابتة لكننا سنعمل على تحسين ذلك".

في المقابل، تدخل آيسلندا المباراة بعد تعادلها في الجولة الأولى مع الأرجنتين 1-1، في مباراة أضاع فيها أفضل لاعب في العالم 5 مرات ليونيل ميسي ركلة جزاء كانت كفيلة بمنح منتخب بلاده التقدم.

وقدمت آيسلندا، التي تشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخها بعد تحقيقها مفاجأة في كأس أوروبا 2016 ببلوغها ربع النهائي في مشاركتها الأولى أيضا، أداء دفاعيا قويا ضد المنتخب الأميركي الجنوبي، وتصدى حارسها هانيس هالدورسون لركلة الجزاء من ميسي في الشوط الثاني.

ووصف مدرب آيسلندا هيمير هالغريمسون أداء فريقه الدفاعي أمام الأرجنتين بـ"المثالي"، علما أن نجم نادي برشلونة الإسباني انتقد اعتماد المنتخب الإسكندينافي على الدفاع، في تعليق لقي ردا من الآيسلنديين.

وقال هالدورسون: "ربما كان سيكون أكثر سعادة لو اعتمدنا الهجوم وخسرنا صفر-5، يمكن أن يعبر الناس عن آرائهم لكننا حقيقة لا نهتم بذلك".

لكن المباراة ضد نيجيريا في فولغوغراد ستكون "هجومية اكثر" بحسب الحارس الآيسلندي البالغ 34 عاما، والذي أنقذ، اضافة الى ركلة الجزاء، العديد من الفرص التي سنحت للمنتخب الأرجنتيني.

وأضاف هالدورسون: "سيكون من الصعب التغلب على نيجيريا، فهم سريعون وأكثر ميلا الى الهجوم المباشر من الارجنتين. ستكون مباراة مختلفة من نواح كثيرة".

ويعتقد روهر أن منتخب نيجيريا لا يزال قادرا على التأهل عن المجموعة التي أقيمت أولى مباراتي جولتها الثانية أمس بين الأرجنتين وكرواتيا.

وقال مدرب المنتخب الافريقي: "نتأخر عن آيسلندا بنقطة واحدة والامور بأيدينا، لذلك سنكون إيجابيين. لندع اللاعبين يتعلمون من الخسارة (أمام كرواتيا) ونحاول تحقيق الافضل".

back to top