«الداخلية»: فترة ثالثة مساءً لتسريع تسليم الجوازات الجديدة

يمكن لحملة الطبعة القديمة السارية العودة إلى البلاد حتى بعد إيقافها

نشر في 22-06-2018
آخر تحديث 22-06-2018 | 00:00
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح
أعلنت وزارة الداخلية أنه يمكن للمواطنين ممن هم خارج البلاد، ولديهم جوازات من الطبعة القديمة، وغير منتهية الصلاحية، العودة الى البلاد حتى مع سريان القرار الوزاري بإيقاف العمل بها في الأول من يوليو المقبل.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات الأعلام الأمني، في بيان صحافي، أنه بناء على قرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بوقف العمل بالجواز الكويتي من الطبعة القديمة ابتداء من الأول من يوليو المقبل، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، فإن من لديه جواز من الطبعة القديمة منتهي الصلاحية عليه مراجعة السفارات الكويتية بالخارج، لإصدار وثيقة لدخول البلاد كما هو متعارف عليه في السابق.

وذكرت أن هذا الإجراء يأتي حرصاً من الوزارة على التسهيل للمواطنين ممن هم خارج البلاد، مبينة أنه لا يسمح لهم التنقل بين الدول للاقامة فيها بالجوازات من الطبعة القديمة، ابتداء من سريان القرار الوزاري المشار إليه.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، وبمتابعة وكيل الوزارة بالتكليف الفريق عصام النهام، وإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح، ومن منطلق الحرص على التسهيل على المواطنين وسرعة الإنجاز، فقد تقرر استقبال مراكز إصدار الجواز الإلكتروني التابعة للإدارة العامة للجنسية والجوازات ووثائق السفر المواطنين لفترة عمل ثالثة اعتبارا من الأحد المقبل حتى إشعار آخر.

وأوضحت أن هذه الفترة الثالثة تبدأ من 8 حتى 11 مساءً من الأحد إلى الخميس لتسليم جوازات السفر الإلكترونية الجديدة فقط بالمراكز التالية: العاصمة- مركز الشامية، حولي- مركز مبارك العبدالله «غرب مشرف»، الجهراء- مركز سعد العبدالله، الأحمدي- مركز فهد الأحمد، مبارك الكبير- مركز العدان قطعة 7، الفروانية- مركز أشبيلية.

back to top