بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور ربع النهائي لدورة كوينز الإنكليزية الدولية في كرة المضرب، بفوزه، أمس الأول، على البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثانياً 6-4 و6-1.

وحقق ديوكوفيتش المصنف أولاً في العالم سابقاً و22 حالياً، الفوز على لاعب من المصنفين الخمسة الأوائل في التصنيف العالمي للمرة الأولىمنذ يناير 2017.

Ad

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و6 دقائق فقط للتخلص من بطل الدورة عام 2014 ووصيف بطل ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، التي تقام من 2 إلى 1285 يوليو، في العام ذاته.

وخرج ديميتروف الخامس عالمياً من موسم مخيب على الملاعب الترابية لاسيما من الدور الثالث في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ولا يزال يعاني منذ خسارته القاسية في آخر نهائي خاضه في 18 فبراير في دورة روتردام الهولندية أمام السويسري روجيه فيدرر 2-6 و2-6.

هدايا كثيرة

على الملعب الرئيسي وفي طقس مشمس، قدم ديميتروف هدايا كثيرة (26 خطأ مباشراً مقابل 12 فقط) للصربي الذي حقق فوزاً لافتاً للمرة الأولى منذ انتصاره في نهائي دورة الدوحة في يناير 2017 على البريطاني إندي موراي المصنف أولاً في ذلك الحين.

وعاد موراي للمشاركة في هذه الدورة، التي يحمل لقبها خمس مرات آخرها في 2016، بعد غياب نحو عام بسبب الإصابة، لكنه خرج من الدور الأول على يد الأسترالي نيك كيريوس 6-2 و6-7 (4-7) و5-7.

وغاب الصربي الباحث عن مستواه السابق منذ نحو عامين قرابة، خمسة أشهر عن الملاعب العام الماضي للتعافي من إصابة في كوع يده اليمنى قبل أن يقرر الخضوع لعملية جراحية.

وبدا ديوكوفيتش في تحسن خلال مشاركته في بطولة رولان غاروس حتى خسارته غير المتوقعة في ربع النهائي أمام الإيطالي المغمور ماركو تشيكيناتو، التي أدخلت الشك حول إمكانية مشاركته في موسم الدورات العشبية.

وقرر الصربي السفر إلى بريطانيا بهدف الاستعداد لبطولة ويمبلدون، التي أحرز لقبها ثلاث مرات (2011 و2014 و2015)، وحقق فوزين سهلين في كوينز كان أولهما على الأسترالي جون ميلمان المصنف 63 في العالم 6-2 و6-1.

ويبدو أن هذه المشاركة ستساهم في استعادة ديوكوفيتش ثقته بنفسه، وقال في هذا الصدد: "مباراة اليوم مهمة جداً بالنسبة إليّ. بوضوح، لم أحقق الفوز في مباراتين كبيرتين في آخر 12 شهراص. ما زلت أبحث عن استعادة مستواي السابق. وهذه تجربة عظيمة ضد لاعب من المصنفين الاوائل في العالم ويفضل هذه النوعية من الملاعب".