أعلن مسؤولو نادي الزمالك أولى صفقات فريق الكرة الأول الصيفية بضم عماد السيد حارس مرمي نادي إنبي مدة 3 سنوات مقبلة نظير سداد 5 ملايين جنيه لإدارة النادي البترولي.

جاء تعاقد الزمالك مع عماد السيد لعلاج النقص العددي الواضح في مركز حراسة المرمى، بسبب الإصابة التي لحقت بالحارس الأساسي أحمد الشناوي قبل انطلاق فترة إعداد منتخب مصر والخاصة بالمونديال، وكانت عبارة عن الرباط الصليبي، بالإضافة إلى احتمالية رحيل محمود عبدالرحيم "جنش" عن صفوف الفريق، بعدما توترت علاقته بإدارة النادي بشكل كبير نتيجة هجومه على مسؤولي النادي وتأكيده على رغبته في فك ارتباطه بالقلعة البيضاء خصوصا مع امتلاكه عدداً من العروض المحلية والخارجية.

Ad

ولعبت رغبة عماد السيد دور كبير في حسم الصفقة لمصلحة الزمالك، بعدما فضّل اللاعب العرض الأبيض عن باقي العروض الأخرى.

وبدأ السيد مسيرته الكروية مع الفريق الأبيض، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2007، قبل أن يرحل عام 2010، ومنذ ذلك الحين لعب مع ناديي إنبي وطلائع الجيش فقط، وهو يبلغ من العمر 32 عاما، وقام بحماية عرين الفريق البترولي في 20 مباراة خلال الموسم الماضي.

على جانب آخر، فتح مسؤولو الزمالك الباب أمام رحيل علي جبر مدافع الفريق والمنتخب الأول خلال الانتقالات الصيفية الجارية، في حالة تلقيه عرضا مناسبا خلال الفترة المقبلة، بعدما تأثر مستواه سلباً بشكل كبير، نتيجة احترافه في نادي ويست بروميتش الإنكليزي، وعدم مشاركته في أي لقاء رسمي في تلك التجربة التي بدأت في يناير الماضي، وانتهت بانتهاء مسابقة البريميرليغ.

وتعيش إدارة الزمالك في حيرة بسبب مستوى جبر، وعدم رضاها على أداء اللاعب مع المنتخب الأول أيضا في مونديال روسيا الحالي، وهو ما جعلها تبحث عن مدافع بديل في الوقت الحالي وعلى رأسهم ياسر إبراهيم مدافع سموحة، ويضعونه ضمن أولوياتهم لضمه في الموسم المقبل مع السماح برحيل جبر.

في سياق مختلف، استقر الجهاز الفني للزمالك بقيادة خالد جلال على استبعاد اللاعبين الدوليين من المعسكر المقرر انطلاقه في ألمانيا خلال الفترة من 4 يوليو المقبل إلى 14 من الشهر ذاته، لمنحهم راحة سلبية بعد المشاركة في مونديال روسيا.

«الاستغناء الخاص بعماد السيد»