وردة: نبحث عن تحقيق أول فوز

نشر في 24-06-2018
آخر تحديث 24-06-2018 | 00:00
وردة
وردة
رغم إقصاء مصر من دور المجموعات، برز لاعب الوسط الهجومي عمرو وردة في المباراة الأولى ضد أوروغواي (صفر-1)، ونزل بديلا في الثانية أمام روسيا (1-3) بمونديال روسيا 2018 في كرة القدم.

وقبل المواجهة الشرفية ضد السعودية في فولغوغراد بالجولة الأخيرة للمجموعة الأولى، يرى وردة (24 عاما)، الذي تألق مع أتروميتوس اليوناني في الموسم المنصرم، وشارك أساسيا بالمباراة الأولى بدلا من النجم محمد صلاح قبل تعافيه من الإصابة، أن تحقيق أول فوز للكرة المصرية في كأس العالم أساسي في "الدربي العربي".

وفيما يأتي تصريحات أدلى بها وردة على هامش تمارين المنتخب في غروزني الجمعة:

* كيف ترى تجربتك في كأس العالم، بعدما كنت مفاجأة جيدة لدى الجماهير المصرية؟

- بالطبع، نحن متضايقون وحزينون، لكننا حاولنا تقديم أفضل ما لدينا، وبذلنا كل شيء على أرض الملعب. ساعدني زملائي والجهاز الفني أيضا، وإذا كنت جيدا على أرض الملعب، فهذا يعود إلى مجهودي وتعب زملائي. كان أفضل موسم لي في حياتي مع فريق ليس بين الأربعة الكبار في اليونان، ونجحنا بالتأهل إلى الدوري الأوروبي. كل ما أفكر فيه الآن المباراة ضد السعودية، ولو فكرت بأمر آخر (الانتقال إلى ناد آخر) لن أؤدي جيدا، لكن أتمنى أن يحصل شيء جيد لي بعد المونديال.

* كيف تبرر العقم التهديفي للمنتخب؟ وكيف ستعوضون خلال مواجهة السعودية؟

- لعبنا جيدا ضد أوروغواي، وخسرنا في آخر دقيقتين. قدم المنتخب مباراة تاريخية بعد غياب 28 عاما، لكن نتمنى أن نتعلم من الأخطاء، ونقوم بإصلاحها. (في مباراة روسيا) لم يكن هناك نصيب، ها هي الأرجنتين خسرت بثلاثية ضد كرواتيا مع (ليونيل) ميسي وكل نجومها. نحن منتخب وصل إلى نهائي كأس إفريقيا (2017)، وتأهل إلى كأس العالم. كنا نفوز ونسجل الأهداف. نأمل أن نكون أول جيل يحقق فوزا في كأس العالم، لنفرح الناس. ستكون مباراة دربي عربي وقوية. يجب أن نصالح الناس الذين تركوا أهلهم وجاؤوا ليشجعونا.

* هل تستحق أن تكون أساسيا في المباراة الثالثة؟ وما المركز التي ترتاح إليه؟

- نحن فريق واحد، أنا أجتهد وأقوم بالمطلوب مني، سواء لعبت أم لا. في المباراة الأولى شاركت (أساسيا)، وفي الثانية لم أشارك (دخل احتياطيا) ولست غاضبا. أي مركز يطلبه مني المدرب أنا جاهز لشغله، أكان على الجهتين اليمنى أو اليسرى أو في المقدمة. أنا أستمع إلى كلام المدرب.

back to top