أعلنت شركة الشحن التركية، التابعة للخطوط الجوية التركية، خلال مؤتمر صحافي عُقد في إسطنبول، مشروعا مشتركا مع عملاق الشحن الصيني شركة ZTO، وشركة PAL Air المحدودة في هونغ كونغ.

ولا تقتصر هذه الشراكة على كونها خطوة استراتيجية مهمة لـ»التركية» قبل افتتاح مطار إسطنبول الجديد، بل ستسهم بتغيير قواعد اللعبة في مجال الشحن السريع العالمي.

Ad

حضر توقيع الاتفاقية محمد إلكر آيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لـ»التركية»، ومي سونغ، رئيس مجلس إدارة «ZTO Express»، وفيفيان لاو، نائب رئيس مجلس إدارة «PAL Air».

وفي سياق تعليقه على هذه الاتفاقية، قال آيجي: «يسرني توقيع اتفاقية شراكة بين أكبر العلامات التجارية في تركيا والصين ممثلة بـ(الخطوط التركية)، وشركة ZTO Express وشركة PAL Air المحدودة. نعلن توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة عالمية للشحن السريع تركز بشكل رئيس على سوق التجارة الإلكترونية العالمية مع خدمات شاملة».

من جانبه، قال سونغ: «في عام 2017، وصل حجم الطرود السنوية لـ ZTO إلى 6.22 مليارات طرد، باعتبارها أكبر شركة توصيل سريع في العالم. ZTO منصة مفتوحة مبنية على القيم الأساسية (المشاركة في الإنشاء والمشاركة). ونظراً لاعتمادها على الابتكار وعولمة تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية الجديدة، يسهم قطاع اللوجستيات في الصين بتوفير فرص نمو جديدة هائلة».

بدورها، قالت لاو: «نحن في واحدة من أكثر الأوقات إثارة في تاريخ البشرية. ستعمل تقنيات إنترنت الأشياء، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط، إطلاق العنان لفرص وتحديات غير مسبوقة. وللإضافة إلى هذه القائمة، ينتظر العالم إطلاق الجيل الخامس الذي يوفر سرعة بـ 10 غيغابايت في الثانية، بما يعني أسرع مئة مرة من تقنية الجيل الرابع الحالية للإنترنت. كل هذا سيدفع قدماً تطوير التجارة الإلكترونية».