سيكون نهائي دورة كوينز الإنكليزية الدولية لكرة المضرب الأول للصربي نوفاك ديوكوفيتش في دورات المحترفين منذ نحو عام، إذ سيلاقي الكرواتي مارين سيليتش المصنف أولاً على اللقب.

وفي نصف النهائي، السبت، تغلب ديوكوفويتش المصنف أولاً في العالم سابقاً على الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 (7-5) و6-4، وسيليتش على الأسترالي نيك كيريوس 7-6 (7-3) و7-6 (7-4).

Ad

ويعود النهائي الأخير لديوكوفيتش (31 عاماً) إلى الأول من يوليو 2017 في دورة ايسبتورن على الملاعب العشبية أيضاً، حين تغلب فيه على الفرنسي غاييل مونفيس محرزاً اللقب الثامن والستين في مسيرته.

كما أنه الظهور الأول له في نهائي كوينز منذ خسارته أمام الإسباني رافايل نادال في 2008.

وقال ديوكوفيتش: "أنا مسرور جداً للوصول إلى النهائي. مضى وقت طويل منذ أن لعبت من أجل اللقب، لذلك فإنها لحظات مميزة خصوصاً بالنظر إلى ما عانيته".

وتابع "إنها مناسبة كبيرة. سأكون كاذباً إذا قلت إنني لم أكن متحمساً للمشاركة في الدورة، لذلك أنا آمل في أن أتمكن من المتابعة حتى النهاية".

وحول كيفية تعامله مع إرسالات سيليتش القوية رد ديوكوفيتش مازحاً "سألعب بمضربين! واحد في اليد اليمنى والآخر في اليسرى!".

وهو الفوز رقم 801 للصربي، فتخطى السويدي ستيفان إدبرغ وبات تاسعاً في ترتيب اللاعبين الذي تخطوا حاجز الـ 800 فوز، علماً أن الأميركي المعتزل جيمي كونورز يتصدر الترتيب بـ 1256 فوزاً أمام السويسري روجيه فيدرر (1156).

من جهته، تأهل سيليتش إلى نهائي دورة كوينز للمرة الرابعة في مسيرته بعد فوز صعب على كيريوس صاحب الإرسالات القوية 7-6 (7-3) و7-6 (7-4).

ويسعى الكرواتي إلى لقب ثان في دورة كوينز الإعدادية لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، بعد أن توج بها عام 2012. كما سبق أن خسر النهائي مرتين في 2013 و2017.

وهو ثاني نهائي لسيليش في 2018 اذ سقط أمام السويسري روجيه فيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير.

وقال سيليتش: "اللعب هنا أمر مميز. لقد لعبت بشكل رائع طوال هذا الاسبوع وأمامي خطوة أخيرة للقب".

وتابع "نيك يرسل بشكل جيد جداً، لذلك كان من الصعب الحصول على أي فرصة لكسر إرساله"، مؤكداً "سأكون جاهزاً للنهائي، وسأقدم بالتأكيد أفضل ما لدي لإحراز الكأس".