أكد محافظ العاصمة الفريق متقاعد ثابت المهنا، حرص المحافظة على دعم أنشطة وزارة التربية ورعاية الطلبة الفائقين بشكل سنوي، مشيرا إلى أن المحافظة عمدت إلى تكريم الطلبة الفائقين في الثانوية العامة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

جاء ذلك، في كلمة المهنا خلال حضوره حفل تكريم الفائقين في الثانوية العامة من مدارس منطقة العاصمة التعليمية، والذي أقيم في رابطة الأدباء برعاية وحضور المحافظ، والمديرة العامة لمنطقة العاصمة بدرية الخالدي، والوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد بوزارة الاعلام يوسف مصطفى، وعدد من مسؤولي المنطقة، ومديري ومديرات المدارس، إضافة إلى الطلبة الفائقين وأولياء أمورهم.

Ad

وقال المهنا: "نحتفل اليوم بكوكبة متميزة من طلاب الثانوية العامة الذين حققوا نتائج نفخر بها جميعا، وكعادتها، على مدى السنوات الثلاث الماضية، تكرم المحافظة 26 طالبا وطالبة من الفائقين في الثانوية، الذين حصلوا على نسب نجاح عالية جدا تجعلنا واثقين بأنهم سيكونون من الكوادر الوطنية التي تثري الكويت وتساهم في تعزيز نهضتها ورقيها".

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد في وزارة الاعلام يوسف مصطفى، أن الاعلام داعم وشريك مع كل مؤسسات الدولة والوزارات من أجل تقديم أفضل الخدمات للوطن والمواطن، مشيرا إلى وجود تعاون وتنسيق مع وزارة التربية لدعم كل الانشطة والفعاليات التي تصب في مصلحة الكويت.

ومن جانبها، أكدت الخالدي أن محافظة العاصمة، وعلى رأسها المحافظ الفريق المتقاعد ثابت المهنا، داعم مهم للمنطقة والمدارس التابعة للعاصمة، لافتة إلى أن "حفل التكريم للمتفوقين اليوم هو دليل على حرص المحافظ على الاهتمام بأبنائه الطلبة".

وأشارت إلى ان الوزارة أجرت دراسة حول مستوى النتائج ومقارنتها مع نتائج الفترة الدراسية الاولى، والتي أظهرت أن نتائج الفترة الثانية في مدارس العاصمة كانت أعلى من نتائج الفترة الاولى على عكس المتوقع، وهذا يدل على حرص المنطقة والادارات المدرسية على زيادة التحصيل العلمي للطلبة".

إلى ذلك، ذكرت الخالدي أن المنطقة بصدد افتتاح 5 مدارس جديدة للعام الدراسي الجديد الذي ينطلق في سبتمبر المقبل، موضحة أنه سيتم افتتاح روضتين ومدرسة متوسطة وأخرى ابتدائية بنات في منطقة جابر الأحمد، إضافة إلى مدرسة أخرى في منطقة القيروان.