أكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي انور الحساوي اهمية اكساب الاطفال ثقافة التطوع، وتدريبهم على بعض المهارات التي تساعدهم على فهم حاجات المجتمع وتنمية الحس الجماعي لديهم والعمل ضمن الفريق الواحد، ليكونوا أعضاء نافعين لنفسهم ولمجتمعهم.

وأضاف الحساوي في كلمة له صباح أمس على هامش افتتاح نادي المتطوع الصغير في مقر الجمعية تحت شعار "جيل بعد جيل لخدمة الانسانية" بمشاركة 120 طفلا، أهمية تنمية شخصية الاطفال وزيادة الوعي الفكري لديهم من خلال بعض المحاضرات والورش التنموية التي تناسب مرحلتهم العمرية بما يسهم في تقدم المجتمع.

Ad

وأشار إلى أن من أهداف نادي المتطوع الصغير غرس روح المبادرة والتطوع والمواطنة وتنمية روح العمل الميداني بين الاطفال من خلال العمل الجماعي، اضافة الى تعزيز روح المنافسة بين الفرق التطوعية في مجال العمل التطوعي واكتساب الاطفال المهارات القيادية والابداعية.

من جانبه، قال مدير اداره المتطوعين في الجمعية د. مساعد العنزي ان نادي المتطوع يسعى الى نشر ثقافة المبادرة والتطوع في نفوس الجيل وتعزيز روح التواصل مع الآخر من خلال مد يد العون للمحتاج.

وذكر العنزي ان النادي يشتمل على برامج موضوعة بمشاركة مدربين تشمل التدريب على الإسعافات الأولية وتنظيم الوقت والثقافة الصحية والرياضة المثالية، إضافة إلى صحة الأسنان والمحافظة على البيئة البحرية والبرية.

وذكر أن الأطفال سيتعرفون على مبادئ الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر وعلى التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى إشراكهم في الأنشطة الاجتماعية.