عميد كلية يتخذ إجراءات بحق الأساتذة المتغيبين في رمضان

نشر في 26-06-2018
آخر تحديث 26-06-2018 | 00:00
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر في جامعة الكويت أن أحد عمداء الكليات في الجامعة فرع الشويخ اتخذ إجراءات حاسمة في تطبيق اللوائح الخاصة بغياب أعضاء هيئة التدريس أثناء شهر رمضان، حيث وجه لهم مساءلة حول غيابهم عن المحاضرات وأسباب عدم التزامهم بجداولهم.

وبينت المصادر أن العميد وجه كتبا لأعضاء هيئة التدريس الذين لوحظ عليهم الغياب وعدم الالتزام في محاضراتهم، خاصة ان الفصل الدراسي الصيفي قصير والغياب فيه يتسبب في تأخر اتمام المنهج. وأشارت الى أن الكثير من الطلبة عبروا عن استيائهم بسبب عدم التزام بعض أعضاء هيئة التدريس بحضور محاضراتهم، وغيابهم المتكرر دون إبلاغ الطلبة، مما يتسبب في عناء الطلبة وحضورهم الى الجامعة دون جدوى.

ودعت الادارة الجامعية الى إعادة النظر في الغيابات المتكررة لاعضاء هيئة التدريس، وتطبيق آلية إبلاغ الطالب بغياب الأستاذ كما هو معمول به في بعض الجامعات الخاصة، كتفعيل الايميل الجامعي ليكون حلقة وصل بين الطالب والاستاذ، وكذلك متابعة القسم العلمي لحضور الاساتذة، كما هو معمول به مع الطلبة في تحديد ايام للغياب.

ولفتت الى ان الكثير من الاساتذة يستغل فترة العشر الأواخر من شهر رمضان في عدم الحضور، وإبلاغ الطلبة بحجة السفر للعمرة او التفرغ للعبادة، علما أن الفصل الدراسي لايزال مستمرا.

back to top