تتشبث أستراليا بأملها الضعيف في تخطي الدور الأول عندما تلاقي البيرو، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال روسيا 2018.

وتعتمد آمال الأستراليين على فارق الأهداف، لكن بشرط فوزهم وخسارة الدنمارك. إلا أن مهمة لاعبي المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك لن تكون سهلة امام البيرو التي قدمت عروضا رائعة في مباراتيها السابقتين، وستسعى الى تتويج عودتها الى المونديال للمرة الأولى منذ 1982، بأفضل نتيجة ممكنة بعدما خرجت من المنافسة.

Ad

وقال فان مارفيك انه يعول على مساعدة فرنسا لتحقيق حلم الدور الثاني.

وأوضح "(الفرنسيون) لاعبون فخورون. لعبوا مباراتين وفازوا مرتين ولكنهم لم يلعبوا بالطريقة التي يلعبون بها دائما. هم من أفضل المنتخبات في العالم، وبالتالي أعتقد أنهم يرغبون في تأكيد ذلك وبعث رسالة إلى العالم بأسره".

وأضاف "لكننا لا نفكر إلا في أنفسنا. يجب أن ننجز المهمة ولن يكون ذلك سهلا. سنبذل كل ما في وسعنا للفوز وبعد ذلك سنرى".

ويواجه فان مارفيك ضغوطا من الأستراليين ووسائل اعلامهم للدفع بهدافهم التاريخي المخضرم تيم كايهيل (38 عاما) صاحب 50 هدفا في 106 مباريات دولية، والذي يتواجد في المونديال الرابع له. يرى الأستراليون ان الوقت حان لرؤيته على أرض الملعب بدلا من مقاعد البدلاء.

وكتبت صحيفة "سيدني ديلي تلغراف": "لايزال فان مارفيك يعترض بشكل لا يمكن تفسيره على أعظم لاعب في التاريخ الأسترالي، وهدافه"، مشددة على ضرورة "الدفع" بكايهيل الى جانب الشاب دانيال أرزاني ضد البيرو.

وفي ظل تعليقات أسترالية كثيفة على مواقع التواصل عن ضرورة الدفع بكايهيل كأساسي، علق المدافع مارك ميليغان على ذلك الجمعة بالقول "لست متأكداً من أن ذلك سيحدث (...) أعرف أنه إذا تم استدعاء تيمي فسيكون أكثر من جاهز".

وتابع "هذا ليس قرارنا، نحن ندعم بعضنا البعض، ونعرف ما سيفعله عندما ينال فرصته (...) أنا متأكد من انه محبط لعدم نيله فرصة".