أوروغواي تنتزع صدارة المجموعة الأولى من روسيا

نشر في 26-06-2018
آخر تحديث 26-06-2018 | 00:03
فرحة لاعبي أوروغواي بالفوز
فرحة لاعبي أوروغواي بالفوز
على ملعب كوسموس أرينا في سمارا في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، تصدر منتخب أوروغواي المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه الروسي 3- صفر أمس.
تصدر منتخب أوروغواي المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه الروسي 3 - صفر أمس، على ملعب كوسموس أرينا في سمارا بالجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وحقق منتخب أوروغواي فوزه الثالث على التوالي، ليتصدر المجموعة الأولى بتسع نقاط، في حين حلت روسيا في المركز الثاني بست نقاط، علما بأن الفريقين حسما التأهل لدور الـ16 حتى قبل انطلاق مباراة أمس.

واستهل المنتخب الروسي صاحب الأرض مشواره في البطولة بالفوز على السعودية 5 - صفر، ثم فاز على مصر 3-1، أما أوروغواي ففازت على مصر في المباراة الأولى 1 - صفر، وبنفس النتيجة فازت على السعودية.

واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في أول خمس دقائق في ضوء سعيهما إلى تسجيل هدف مبكر يقربهما من الفوز وصدارة المجموعة الأولى.

وجاءت الدقيقة العاشرة لتشهد هدف السبق لأوروغواي، عن طريق لويس سواريز عبر ضربة حرة مباشرة سددها زاحفة على يسار الحارس إيجور أكينفيف.

وسيطر الدب الروسي على مجريات اللعب بعد الهدف أملا في تسجيل هدف التعادل وإعادة المباراة إلى نقطة الصفر.

وكاد ايغور سمولنيكوف أن يدرك التعادل لروسيا في الدقيقة 17 عبر ضربة رأس قوية مستغلا ضربة ركنية من الناحية اليسرى، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وعلى عكس سير اللعب سجل الروسي دينيس تشيريشيف هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه، بعدما ارتطمت تسديدة دييجو لاكسالت في قدمه، وغيرت اتجاهها إلى داخل الشباك في الدقيقة 23.

وتعرضت مساعي روسيا لإدراك التعادل لضربة موجعة في الدقيقة 36، بعد طرد ايجور سمولنيكوف لحصوله على الإنذار الثاني بعد تدخله بعنف مع لاكسالت.

وأجرى ستانيسلاف تشيرتشوف مدرب روسيا أول تغييراته عبر الدفع بماريو فيرنانديز بدلا من دينيس تشيريشيف.

ومرت آخر خمس دقائق دون أن تشهد جديدا لينهي منتخب أوروغواي الشوط الأول متقدما بهدفين دون رد.

وتراجع إيقاع اللعب في أول ربع ساعة من الشوط الثاني مقارنة بالأداء في الشوط الأول، ولكن الأفضلية ظلت لمصلحة أوروغواي.

وأجرى تشيرتشوف ثاني تغييراته بنزول فيدور سمولوف وخروج أليكسي ميرانتشوك، ورد أوسكار تاباريز مدرب أوروغواي بأول تغييراته بنزول خيورخيان دي أراسايتا وخروج رودريجو بينتانكور، وكذلك نزول كريستيان رودريجيز بدلا من ناهيتان نانديز.

وسيطر منتخب أوروغواي على مجريات اللعب بشكل كامل في أول نصف ساعة، ووصل ادينسون كافاني أكثر من مرة للمرمى الروسي، لكنه عجز عن تسجيل الهدف الثالث.

وفي المقابل، اعتمد الفريق الروسي على الهجمات المرتدة السريعة التي في بعض الأحيان انهكت الدفاع الأوروغوياني، لكن دون أن تسفر عن أهداف.

وعلى عكس سير اللعب كاد البديل فيدور سمولوف أن يحرز هدفا لروسيا بعدما اخترق دفاع أوروغواي من الناحية اليسرى، وسدد كرة زاحفة قوية، ولكن الحارس فرناندو موسليرا أنقذ الموقف بثبات.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل كافاني الهدف الثالث لأوروغواي، إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى قابلها دييغو غودين برأسه، ليبعدها الحارس قبل أن تتهيأ الكرة لكافاني أمام المرمى مباشرة، ليسدد مباشرة في الشباك.

المباراة في سطور

المباراة: الأوروغواي - روسيا 3 - صفر

الملعب: سامارا ارينا في سامارا

الجمهور: 41970

الدور: الأول

المجموعة: الأولى

الجولة: الثالثة الأخيرة

الحكم: السنغالي مالانغ دييديو

• الأهداف: الأوروغواي: لويس سواريز (19) ودينيس تشيريتشيف (23 خطأ في مرمى فريقه) وادينسون كافاني (90)

• الإنذارات: الاوروغواي: رودريغو بنتاكور (59)

روسيا: إيوري غازينسكي (9) وإيغور سمولنيكوف (28)

• الطرد: روسيا: إيغور سمولنيكوف (36 لحصوله على إنذار ثانٍ)

• التشكيلتان: * الأوروغواي: فرناندو موسليرا- دييغو غودين، سيباستيان كواتيس، مارتن كاسيريس- لوكاس توريرا، دييغو لاكسالت، رودريغو بنتكاور (جيورجيان دي اراسكايتا، 63)، ماتياس فيسينو، ناهيتان نانديز (كريستيان رودريغيز، 73)- ادينسون كافاني (ماكسيميليانو غوميز، 3+90)، لويس سواريز.

المدرب: أوسكار تاباريز

* روسيا: إيغور اكينفييف- فيدور كودرياتشوف، سيرغي إيغناشيفيتش، إيليا كوتيبوف، إيغور سمولنيكوف- إيوري غازينسكي (دالير كوزياييف، 46)، رومان زوبنين، دينيس تشيريتشيف (ماريو فرنانديز، 38)، أليكسي ميرانتشوك (فيدور سمولوف، 60)، ألكسندر ساميدوف- أرتيم دزيوبا.

- المدرب: ستانيسلاف تشيرتشيسوف

back to top