إسبانيا تواجه المضيف والبرتغال أمام الأوروغواي

في الدور ثمن النهائي من مونديال روسيا

نشر في 27-06-2018
آخر تحديث 27-06-2018 | 00:02
جانب من تدريبات المنتخب الإسباني
جانب من تدريبات المنتخب الإسباني
ستكون مواجهة البرتغال والأوروغواي مرتقبة، بعدما ارتسمت المعالم الأولى للدور ثمن النهائي لكأس العالم 2018 في كرة القدم، مع موعد بارز بين إسبانيا وروسيا المضيفة.
ارتسمت امس الأول المعالم الأولى للدور ثمن النهائي لكأس العالم 2018 في كرة القدم، مع موعد بارز بين اسبانيا متصدرة المجموعة الثانية وروسيا المضيفة ثانية المجموعة الأولى، مقابل مواجهة مرتقبة بين البرتغال والأوروغواي.

وتصدرت الأوروغواي المجموعة الأولى بفوز كبير على روسيا 3-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة، بينما حفلت مباراتا المجموعة الثانية بإثارة حتى اللحظات الأخيرة، وانتهتا بتعادل اسبانيا مع المغرب 2-2 والبرتغال مع إيران 1-1، علما ان الأخيرة كانت على وشك انتزاع الفوز.

وتنطلق مباريات الدور ثمن النهائي في 30 يونيو.

وفي مباراة اسبانيا مع المغرب في كالينينغراد، عانت اسبانيا للخروج بالتعادل، وسجل لها إيسكو (19) وياغو أسباس (90+1) لاسبانيا، في مقابل هدفي خالد بوطيب (14) ويوسف النصيري (81) للمغرب.

وتصدرت اسبانيا بطلة 2010 المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف المسجلة عن البرتغال، الا ان "لا روخا" بدا وكأنه لا يزال يعاني في مونديال روسيا، وتخلف مرتين قبل ان يدرك التعادل في الوقت بدل الضائع، بينما انتزع أسود الأطلسي نقطة مستحقة رغم فشلهم في تحقيق أول فوز منذ مونديال 1986.

ويبقى العزاء الوحيد للاسبان في 2018 تعويضهم الخروج المخيب من الدور الاول في 2014 حين تنازلوا عن اللقب الاول لهم لمصلحة ألمانيا.

وقدم المنتخب المغربي للمباراة الثالثة تواليا عرضا رائعا ووقف ندا امام النجوم الاسبان وكان قريبا من تحقيق فوزه الأول في 2018 والثالث في تاريخه عندما تقدم 2-1 قبل ان تهتز شباكه في الوقت بدل الضائع.

وقال مدربه الفرنسي هيرفيه رونار: "يجب أن نفخر بما فعلناه، وبالفريق وبالجمهور المغربي أيضا"، مضيفا: "أظهرنا أن باستطاعتنا مواجهة منتخبين من أفضل المنتخبات في العالم"، في إشارة الى إسبانيا والبرتغال.

لقاء مثير وخشن

وفي المباراة الثانية في سارانسك، حفل لقاء البرتغال وإيران بالاثارة والخشونة. وسجل ريكاردو كورايسما (45) للبرتغال، وكريم أنصاري فرد (3+90 من ركلة جزاء) لايران في مباراة شهدت إضاعة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء.

وقال كواريسما: "لقد حققنا هدفنا والآن علينا استعادة عافيتنا (...) والتفكير بالمباراة المقبلة"، مضيفا: "ندرك حجم الصعوبات" ضد الأوروغواي.

وحُددت وتيرة المباراة منذ صافرة البداية مع ضغط وسيطرة للبرتغال وتراجع دفاعي لإيران. وأحدث الضغط البرتغالي بعض الارباك في الدفاع الايراني لاسيما لدى حارس المرمى علي رضا بيرانفاند الذي كاد يتسبب بهدف في ثلاث مناسبات، أخطرها اثر سوء تفاهم مع زميله سعيد عزت.

back to top