التكنولوجيا وإيران يفسحان الطريق لإسبانيا نحو النهائي

نشر في 27-06-2018
آخر تحديث 27-06-2018 | 00:02
No Image Caption
وجد المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، عبر نظام حكم الفيديو المساعد ومن خلال منتخب إيران، طريقه المنشود في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وبعد أن احتل المركز الأول في المجموعة الثانية أصبح ينتظر نظريا المواجهة الأسهل في دور الستة عشر.

كانت دقيقة واحدة هي التي حدث فيها كل شيء، حيث تعادل المنتخب الإسباني 2-2 مع نظيره المغربي أمس الأول بفضل نظام الحكم المساعد، وفي نفس الوقت سجل المنتخب الإيراني هدف التعادل في مرمى البرتغال (1-1)، ليتقدم منتخب "الماتادور" لصدارة المجموعة الثانية بفضل فارق الأهداف.

وبذلك تأهلت إسبانيا للأدوار الإقصائية في المونديال بأفضل طريقة ممكنة مفعمة بآمال تحقيق طفرة في أدائها خلال باقي مشوارها في البطولة الذي يبدو بعيدا عن الاصطدام بالمنتخبات الكبرى مثل أوروغواي والبرازيل وفرنسا وألمانيا والأرجنتين.

وفيما يلي نسلط الضوء على مشوار إسبانيا المحتمل في المونديال حتى المباراة النهائية:

- مواجهة روسيا في دور الستة عشر:

تفادت إسبانيا في الدقائق الأخيرة مواجهة منتخب أوروغواي الذي لم يتلق أي هزيمة أو حقق حتى تعادلا واحدا في دور المجموعات، حيث ستلتقي مع روسيا، التي خسرت أمام المنتخب اللاتيني بثلاثية نظيفة واحتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وكانت ليلة أمس هي الأسوأ للبرتغال بعدما تعادلت بصعوبة كبيرة مع إيران في مباراة شهدت إهدار كريستيانو رونالدو لركلة جزاء، ليصعب مهمة فريقه الذي يفتقر إلى مقومات النجاح والاستمرار في المونديال.

- دور الثمانية قد يكون أمام كرواتيا:

وثاني المنتخبات المتأهلة لدور الستة عشر ستكون من المجموعتين الثالثة والرابعة، وتمتلك فرنسا كل الحظوظ التي تؤهلها لصدارة المجموعة الثالثة حيث يكفيها التعادل مع الدنمارك لتحقيق هذا الهدف.

أما كرواتيا فهي صاحبة المركز الأول في المجموعة الرابعة، وقد تواجه الدنمارك في دور الستة عشر إذا صدقت جميع التوقعات في هذا الشأن، أو أستراليا إذا حدثت مفاجأة غير متوقعة.

ويواجه الفائز في هذا الدور الفائز من مباراة إسبانيا وروسيا في دور الثمانية في السابع من يوليو بمدينة سوتشي الروسية.

- الدور قبل النهائي في العاصمة الروسية:

إذا وصلت إسبانيا إلى هذا الدور فستلتقي، حسب التوقعات، مع أحد منتخبات البرازيل أو بلجيكا أو إنكلترا في 11 يوليو المقبل، إلا إذا حدثت مفاجأة جديدة غير متوقعة في هذا المونديال المليء بالمفاجآت، وما حدث مع إسبانيا أمس أمام المغرب خير دليل.

- النهائي في موسكو:

تقام هذه المباراة في 15 يوليو في موسكو على ملعب لوجنيكي، وتعتبر إسبانيا من الدول المرشحة لنيل اللقب ولكن الشكوك تحيط بها بعد المستوى الباهت الذي ظهرت به في دور المجموعات رغم تصدرها لمجموعتها.

وقد يعود الحلم الإسباني للمشهد مرة أخرى إذا حدثت تغييرات على مستوى النتائج واللعب الإيجابي وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في المباريات الأولى، وخاصة أمام فريقين صغيرين مثل إيران والمغرب.

back to top