الغنيم ناقشت التعاون مع هنغاريا في مشاريع «الأشغال»

نشر في 27-06-2018
آخر تحديث 27-06-2018 | 00:00
الغنيم تتوسط وفد الكويت خلال زيارة هنغاريا
الغنيم تتوسط وفد الكويت خلال زيارة هنغاريا
بحثت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم سبل تطوير آفاق التعاون في مجال الأشغال العامة بين الكويت وهنغاريا خلال عقد الاجتماع الأول لتفعيل مذكرة التفاهم في مجال «الأشغال» الموقعة بين الكويت ووكالة الاستثمار والتجارة في هنغاريا والتي دخلت حيز التنفيذ.

وطلبت الغنيم أن يتم تفعيل مجالات التعاون الواردة في المذكرة، وتبادل الخبرات والمعلومات والتعرف على المشاريع الكبرى لدى الجانب الهنغاري وكذلك مشاريع الهندسة الصحية، والتعرف على خبرات الجانب الهنغاري في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، وبحث سبل التعاون في مجال حماية البيئة والتعرف على طرق معالجة المشاكل الناجمة عن تصريف مخلفات الصرف الصحي المنزلي والصناعي وكذلك بحث سبل التعاون في مجال التدريب الفني للعاملين.

من جانبه، تطرق الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية م.عبدالمحسن العنزي لمشروع محطة تنقية جنوب المطلاع والأعمال المكملة لها، ومشروع محطة كبد بنظام الشراكة مع القطاع الخاص، ومشروع الأنفاق العميقة للصرف الصحي لحماية البيئة.

بدورها، قدمت مديرة إدارة التخطيط بقطاع التخطيط والتنمية م. إيمان العمر عرضا مرئيا تضمن دور وزارة الأشغال العامة، وحجم الأعمال الموكلة إليها في العام الحالي، وأهم المشاريع الجاري تنفيذها والمستقبلية وهي 239 مشروعا منها 62 مشروعا إنشائيا و65 مشروعا لقطاع الهندسة الصحية و21 لقطاع المشاريع الكبرى و91 مشروعا للصيانة، كذلك تم عرض استراتيجية الوزارة 2035. وأفادت بوجود علاقات دولية متميزة لوزارة الأشغال العامة بالدول الأخرى والتي يفوق عددها 53 دولة، وتم إبرام توقيع 10 مذكرات تفاهم، منها مذكرة التفاهم في مجال الاشغال مع جمهورية هنغاريا التي تم البدء بتفعيلها في هذه الزيارة، وعقد الاجتماع الأول في بودابست.

back to top