سويسرا لمواصلة بدايتها القوية أمام كوستاريكا

نشر في 27-06-2018
آخر تحديث 27-06-2018 | 00:03
تأمل سويسرا مواصلة بدايتها القوية عندما تلتقي كوستاريكا في نيجني نوفغورود، وحجز بطاقتها الى الدور الثاني للمرة الثانية تواليا والرابعة في تاريخها.

بعد تعادلها في المباراة الأولى مع البرازيل، قلبت سويسرا الطاولة على صربيا محولة تخلفها الى فوز غال 2-1، في مباراة كانت مشحونة على خلفية سياسية، بقدر ما كانت قوية على أرض الملعب.

يكفي سويسرا التعادل لضمان تواجدها في الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل وصربيا، الا ان المرجح أيضا ان يقارب السويسريون المباراة بالنظر الى وضع الالمان في المجموعة السادسة.

تنفست سويسرا الصعداء بعدما اكتفى الاتحاد الدولي بتغريم نجميها شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا بدلا من الايقاف على خلفية احتفالهما "السياسي" بعد التسجيل في مرمى صربيا خلال لقاء الفريقين في مونديال روسيا.

وأعلن "الفيفا" امس أنه غرم كلا من شاكيري وتشاكا، وكلاهما تعود أصولهما الى إقليم كوسوفو، مبلغ 10 آلاف فرنك سويسري (8660 يورو)، كما غرم ايضا زميلهما المدافع شتيفان ليخشتاينر بـ5 آلاف للمشاركة معهما في استفزاز الجمهور واللاعبين الصرب.

لم يحافظ شاكيري وتشاكا على الحياد السويسري في الملعب. احتفلا بعد الهدفين برسم شارة "النسر المزدوج" الذي يرمز إلى ألبانيا (وتاليا كوسوفو)، في وجه المشجعين الصرب، في استعادة لتاريخ دموي في البلقان.

في المقابل، تسعى كوستاريكا لتفادي الخروج بثلاث هزائم متتالية وغلة عقيمة من الاهداف للمرة الاولى منذ مونديال 2006، وتحقيق نتيجة معنوية للمنتخب الذي فاجأ العالم في 2014 ببلوغه الدور ربع النهائي.

شاكيري وتشاكا يفلتان من الإيقاف

أفلت نجما المنتخب السويسري لكرة القدم شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا من الإيقاف، بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاكتفاء بتغريمهما على خلفية احتفالهما "السياسي" بعد التسجيل في مرمى صربيا خلال لقاء الفريقين في مونديال روسيا.

وأعلن "فيفا" امس الاول أنه غرم شاكيري وتشاكا، وكلاهما تعود أصوله الى إقليم كوسوفو، 10 آلاف فرنك سويسري (8660 يورو)، كما غرم ايضا زميلهما المدافع شتيفان ليخشتاينر 5 آلاف للمشاركة معهما في استفزاز الجمهور واللاعبين الصرب.

وبما ان "فيفا" يمنع الرسائل والشعارات السياسية في الملاعب، لذا قرر فتح إجراء تأديبي بحق اللاعبين دون أن يوقفهما، بل اكتفى بتغريمهما.

back to top