أثنى الممثل مازن معضم على تجربته في مسلسل «موت أميرة»، في لقاء ضمن برنامج spot on الذي يقدمه الإعلامي رالف معتوق، نافياً أي تكرار في أدوراه باستثناء التشابه في «الشقيقتان» و«زوجتي أنا»، مشيراً إلى أن لكل محطة جمهورها الخاص «مع طلعات ونزلات في مرحلة معينة».

Ad

كوميديا وتحدّ

أوضح معضم أن الجديد في «موت أميرة»، أداء الكوميديا من خلال شخصية إحسان نجم، شاب يعشق السهر واللهو ومتعلق بأمه (إلسي فرنيني)، في تجربة هي الأولى له بعيداً عن الأدوار الجدية، مبدياً استعداده لخوض هذا التجربة في حال اعتماد النص على كوميديا الموقف لا التهريج.

وأشار إلى أن نصوص الكاتبة منى طايع تلفته كذلك نصوص الكاتب طوني شمعون، وأنه تلقى اتصالا من منى طايع للمشاركة في «حبيبي اللدود» لكنه رفض لأنه ليس نجماً أول فيه.

حول موافقته على المشاركة في مسلسل «موت أميرة»، أكد حبّه التحديات في أي عمل، وما شجعه أكثر حماسة الفنانة شيراز وحبها للعمل من دون أن يخفي خوفه بداية من كونها تتباهى بنفسها على غرار كثيرين، لكنه سرعان ما اكتشف أنها عفوية وتنتظر دورها ومشاهدها كالجميع، مشيراً إلى أن صوتها يخدمها في الأداء.

دراما رمضان

حول مسلسلات رمضان أوضح معضم أن أداء دانا مارديني في مسلسل «تانغو» لفته وأنه تابع «الحب الحقيقي» و«كل الحب كل الغرام» كاشفاً عن عروض تلقاها من المنتج والمخرج ايلي معلوف للعمل معه، من بينها دور في «كل الحب كل الغرام» لكن الاتفاق لم يتم. أما «طريق» فتابع نصف حلقة منه ولم يجذبه دور عابد فهد الذي بدا متصنعاً فيه، فيما يتعلق بـ «الهيبة العودة» اعتبر أن بداية المسلسل كانت غير مشجعة.

وصنف معضم نفسه بأنه نجم من الصف الأول باعتبار أن هذه التصنيفات موجودة في الوسط الفني، مؤكداً أن علاقته طيبة مع الجميع، وأنه لا يطرق باب أحد للعمل، وحين يتلقى عرضاً يدرسه جيداً لاتخاذ القرار المناسب، كاشفاً أنه تلقى اتصالات تهنئة من الممثلين باسم مغنية، وماغي بو غصن، ووسام صباغ، ومشيراً إلى أنه من غير الصحي أن تبتعد وجوه عن الشاشة مع تشديده على ضرورة الخلط بين الجيلين الجديد والقديم، وأن يكون الممثلون من الاعمار كافة، مؤكداً ألا حاجة لإجراء جراحات تجميل وأنه يتناول فيتامينات للحفاظ على شعره خصوصاً.

«موريكس دور»

لا ينتظر مازن معضم جائزة ولم يطلب من أحد التصويت له لنيل «موريكس دور»، كما قال، مسجلاً عتباً على عدم حصوله عليها عن أدوار سابقة، وأضاف: أفصل بين صداقتي للأخوين زاهي وفادي الحلو و«موريكس دور»، لافتاً إلى أنه شارك في خمسة أعمال في عام واحد رشحت جميعها للجائزة، لكنها ذهبت إلى الممثل يوسف الخال، أنه لم يصل إلى مرحلة المقاطعة.

لو طلب إليه المنتج مروان حداد عدم تسلم الجائزة؟ أجاب معضم: «التعامل بيننا لا يتم على هذه القاعدة فالاحترام متبادل وتجمعنا علاقة عمل وصداقة أيضاً».

مروان حداد وفضل شاكر

حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبر أنها سيف ذو حدين، «فهي مفيدة إن عرفنا استخدامها ومضرة حين نأخذها إلى أبعاد أخرى، لا سيما سياسية فتخلق جواً من الحقد والكراهية يجعلك تسأل نفسك عن مصير أولادك في هذا البلد».

حول وضع فضل شاكر لفت إلى أنه أخطأ بحق نفسه قبل غيره، داعياً إياه إلى تسليم نفسه لمحاكمته محاكمة عادلة وشفافة، وفي الوقت نفسه لا يمانع عودته إلى الفن في حال ثبتت براءته.

حول تعاونه المستمر مع المخرج مروان حداد، أشار معضم إلى أن المعاملة جيدة وثمة ارتياحاً متبادلاً، لافتاً إلى أن الإنتاج الضخم يؤمن مستوى عالياً للعمل بالتأكيد، متمنياً العودة الى أدوار الشر حين يجد الدور المناسب الذي يجمع الشرير الذي يتحول إلى رومانسي.

On- Off

في فقرة On- Off أعطى مازن معضم On للأسماء التالية: سيرين عبد النور، وباميلا الكيك، ونادين الراسي، ويوسف الخال، وميرفا قاضي، ووسام حنا، وجوي خوري، وطوني عيسى، وعادل كرم، وهشام حداد، وجيسي عبدو، وبونيتا سعادة، وتاتيانا مرعب، وماغي بو غصن، ودانييلا رحمة، وباسم مغنية، ووسام صباغ، ونيكولا معوض، وكارول الحاج، وشيراز، وزياد الشويري، وجمال سنان، ومروان حداد.

بالنسبة إلى جوليان فرحات فأعطاه On- Off معتبراً أنه يحتاج إلى كثير من العمل.

أما الــ Off فأعطاها للممثلتين نادين نجيم «لأنها تغيرت على المستوى الشخصي ولم تعد نادين التي نعرفها»، وورد الخال: «لا أعلم ما الذي تغير بيننا».