الاتحاد المصري يعلن رحيل كوبر والبحث عن مدرب أجنبي

نشر في 27-06-2018
آخر تحديث 27-06-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية)، عدم تجديد عقد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الأول، بعد الخروج المخيب للآمال من مونديال روسيا، والخسارة في 3 مواجهات بالدور الأول أمام أوروغواي بهدف دون رد، وروسيا (البلد المضيف) بثلاثية لهدف، وأخيرا السعودية أمس الأول بهدفين لهدف. وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري كرم كردي لـ«الجريدة»، إنه لن يتم التجديد لهيكتور كوبر، وسيبدأ الاتحاد في البحث عن مدرب لخلافته قبل الاستعداد للتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم 2019، مشيرا إلى أن كوبر استنفد كل ما لديه مع المنتخب طوال السنوات الماضية، ولم يعد لديه أي جديد لتقديمه.

واعترف كردي بأن «الجبلاية» كانت تفكر في الإبقاء على كوبر وتجديد عقده قبل انطلاق مونديال روسيا، لكن مع الخروج المهين من البطولة وعدم تقديم المستوى الفني المطلوب والخسارة في 3 مواجهات تقرر عدم الإبقاء عليه والبحث عن مدرب أجنبي بديل يتولى المهمة في أقرب وقت.

وعادت بعثة المنتخب المصري إلى القاهرة، أمس، قادمة من مدينة فولغوغراد الروسية، وسط حالة من الحزن، بعد خسارة الثلاث مباريات في كأس العالم.

فرج عامر: لا نستطيع استدعاء أبوريدة

من جهته، كشف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب المصري فرج عامر، أن البرلمان لا يمكنه استدعاء أو محاسبة رئيس اتحاد الكرة هاني أبوريدة، بعد الخروج المهين للمنتخب من المونديال.

وقال: «قانون الرياضة الجديد يمنع ذلك، ولا يمكن أن نستدعي أو نحقق مع رئيس الجبلاية إلا في وجود فساد مالي».

وأشار إلى أن «لجنة الشباب والرياضة ستبدأ من الآن في البحث عن أسباب فشل المنتخب والخروج من كأس العالم بهذا الشكل وإيجاد إجابات واضحة وصريحة لأسئلة الملايين من الجماهير عن سبب الخروج، وخاصة في ظل الاتهامات التي لاحقت بعثة الاتحاد في روسيا».

السعيد والونش يخضعان لكشف المنشطات

خضع ثنائي المنتخب المصري عبدالله السعيد ومحمود حمدي «الونش» لاختبار المنشطات عقب مباراة مصر والسعودية في ختام مباريات المنتخبين بالمجموعة الأولى من كأس العالم في روسيا.

وخسر منتخب مصر أمام نظيره السعودي بهدفين لهدف، أمس الأول، بملعب فولغوغراد أرينا، ليودع «الفراعنة» كأس العالم دون أي نقطة، بعد الخسارة في المباريات الثلاث بدور المجموعات.

وتوجه لاعبا المنتخب المصري لكشف المنشطات عقب نهاية المباراة، وقد عادت البعثة إلى القاهرة أمس.

back to top