استأنف قطب دفاع المنتخب البلجيكي لكرة القدم فانسان كومباني أمس الأول التمارين الجماعية، قبل يوم من مواجهة إنكلترا على صدارة المجموعة السابعة في المونديال.

وقال مدرب بلجيكا الاسباني روبرتو مارتينيز، في مؤتمر صحافي، «من الناحية الطبية، الإجابة هي نعم، إنه جاهز للانضمام إلى المجموعة وخوض التمارين بشكل طبيعي»، مضيفا: «سنقوم بتجربة غدا على مستوى كرة القدم، لمعرفة ما اذا كنا سندفع به أمام انكلترا أم لا».

Ad

وكان كومباني تعرض لإصابة في الفخذ خلال مباراة دولية ودية ضد البرتغال (0-0) في أوائل يونيو الحالي.

وتابع مارتينيز: «الأمر ذاته بالنسبة لزميله توماس فيرمايلن»، ما يعني أن الاخير الذي كان يعاني إصابة في الفخذ أيضا، سيخضع بدوره لاختبار الثلاثاء لمعرفة مدى جاهزيته لخوض مباراة الخميس ضد الانكليز.

وتطرق مدرب «الشياطين الحمر» أيضا الى اللاعبين الذين تعرضوا لاصابات بدرجات متفاوتة ضد تونس (5-2)، روميلو لوكاكو، درايس مرتنس وادين هازار.

واضطر لوكاكو، صاحب المركز الثاني على لائحة الهدافين مشاركة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو (4 أهداف لكل منهما)، الى ترك الملعب مطلع الشوط الثاني بسبب اصابة في الكاحل.

وقال مارتينيز: «لقد خضع لفحص بالاشعة، والانباء جيدة، لكن أعتقد انه يتعين علينا الانتظار لمدة 24 ساعة. ليس هناك أضرار وبالتالي ليس هناك داع للقلق».

وأوضح مارتينيز، بخصوص ميرتنس، الذي تعرض بدوره لإصابة في الكاحل، «أعتقد أن الأمور تحسنت وسيتدرب (الثلاثاء)، لذلك ليست مشكلة»، مشيرا الى أن هازار «يعاني إزعاجا في ربلة الساق، وسنكون ربما حذرين قليلا، لكن الانطباعات كانت جيدة».

ويرجح أن يلجأ مارتينيز الى مبدأ المداورة في التشكيلة امام انكلترا، خصوصا ان فريقه ضمن تأهله للدور الثاني.

وردا على سؤال حول إمكانية الدفع بتشكيلة كاملة من الاحتياطيين، قال مارتينيز: «إنها إمكانية»، رغم أن ذلك قد يكون مستبعدا.