القبض على رئيس حي الدقي... ولجنة لفحص مستشفى سرطان الأطفال

نشر في 27-06-2018
آخر تحديث 27-06-2018 | 00:00
 وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي
قررت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي تشكيل لجنة لفحص جميع أوراق مستشفى 57357 لسرطان الأطفال بعد الحملة الصحافية، التي اتهمت إدارتها بارتكاب مخالفات مالية وإدارية، في حين ألقت الرقابة الإدارية القبض على رئيس حي الدقي لتلقيه رشوة.

وضمن حملة مواجهة الفساد الدائرة في مصر، جاء تشكيل لجنة فحص أوراق المستشفى، وقال بيان من الوزارة أمس، إن اللجنة ستكون برئاسة المستشار القانوني للوزارة وعضوية ممثلين عن إدارة العلاج الحر في الوزارة وأستاذ متخصص في إداره المستشفيات وأستاذ في أورام الأطفال وممثلين عن الجهاز المركزي للمحاسبات وعن هيئه الرقابة الإدارية.

وقالت والي، في البيان، إن الوزارة تراجع كل أوجه إنفاق الجمعيات دورياً، وفقاً للقانون وأن الميزانيات تراجع فور اعتمادها من جميع المديريات ومن الإدارة المركزية.

ومن اختصاصات اللجنة، بحسب البيان، الاطلاع على محاضر مجلس الأمناء والميزانيات للعام المالي الحالي و5 أعوام السابقة، والاطلاع على جميع السجلات وفحصها من النواحي الإدارية والفنية والمالية ومراجعة المصروفات والإيرادات للتحقق من مطابقتها لأحكام القانون.

وستتولى اللجنة التحقق من أوجه صرف أموال المؤسسة من تبرعات وهبات ومنح وغيرها من المصادر المرخص لها بها ومتابعة ومطابقة أنشطة المؤسسة مع لائحة نظامها الأساسي ومراجعة اللائحة الداخلية لها. وستراجع اللجنة كذلك كل التعاقدات للتأكد من سلامة الإجراءات، فضلاً عن مراجعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والنظر في مجمل الشكاوى المتداولة في وسائل الإعلام لتكون مهمتها إجلاء الحقائق للرأي العام .

وضبط رجال هيئة الرقابة الإدارية رئيس الحي وهو لواء سابق بمنزله، واقتادوه إلى مكتبه بمبنى رئاسة الحي، مساء أول أمس الاثنين.

وقال بيان للهيئة، إن المتهم طلب مبالغ مالية مقابل التغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية للعقار، التي تستوجب إزالتها، وهي التي تحقق أرباحاً بدون وجه حق لهؤلاء المقاولين، بما يزيد على 10 ملايين جنيه. وبعرض جميع المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

back to top