أمن الأحمدي عثر على كنز «علي بابا»

ذهب وألماس وهواتف ومواد مخدرة مع عصابة آسيوية

نشر في 27-06-2018
آخر تحديث 27-06-2018 | 00:05
عثر رجال قطاع الأمن العام في مديرية أمن الأحمدي على كنز "علي بابا" مخزناً في حوطة سكراب بمنطقة الرقة، مساء أمس الأول، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء إبراهيم الطراح، والمدير العام لأمن الأحمدي العميد عبدالله الملا، واضعين حداً لنشاط عصابة آسيوية مكونة من 7 أشخاص، امتهنوا تنفيذ عمليات السرقة والسطو وترويج المواد المخدرة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن الحس الأمني والمصادفة البحتة كشفت أفراد العصابة ومخزن علي بابا، الذي كانوا يضعون فيه المسروقات.

وأوضح المصدر أن إحدى الدوريات الأمنية، التابعة لمديرية أمن الأحمدي، كانت في مهمة روتينية بمنطقة الرقة، حيث شاهد أفرادها عدداً من العمالة الآسيوية متوقفين في إحدى الساحات الترابية، وعند توجههم إليهم لاستعلام أمرهم لاذوا بالفرار نحو حوطة سكراب وقفزوا داخلها.

وأضاف أن أفراد الدورية طلبوا إسنادا من دوريات المديرية، التي حضرت على الفور وطوقت الموقع، لافتا إلى أن رجال الأمن داهموا الحوطة، وتمكنوا من إلقاء القبض على أفراد العصابة، ليفاجأوا بكنز كبير من المسروقات المتنوعة.

وأشار إلى أن رجال الأمن عثروا على مبالغ مالية وذهب وألماس ودراجات نارية وأجهزة هواتف نقالة وأجهزة ذكية وكمية كبيرة من الكيبلات النحاسية ومواد مخدرة: شبوه وهيروين، وأجهزة إلكترونية وأجهزة خاصة لفحص الألماس والكشف عن المعادن.

وذكر المصدر أن رجال الأمن العام أجروا عملية تحقيق أولية، اعترف خلالها أفراد العصابة بأن هذه المسروقات هي حصيلة نشاطهم الإجرامي المتنوع من سرقات وسطو وترويج المواد المخدرة.

وبين أن رجال الأمن حرزوا المسروقات التي تقدر قيمتها بنحو نصف مليون دينار، وأحالوا المتهمين والمسروقات إلى إدارة البحث والتحري بمحافظة الأحمدي، للتحقيق معهم ومعرفة الأماكن التي استهدفوها بعمليات السرقة والسطو.

back to top