المنتخب الفرنسي يسعى لضبط هجومه قبل مواجهة التانغو

نشر في 28-06-2018
آخر تحديث 28-06-2018 | 00:02
غريزمان ونبيل فقير نجما المنتخب الفرنسي
غريزمان ونبيل فقير نجما المنتخب الفرنسي
يسعى المنتخب الفرنسي إلى تعزيز مستوى خط هجومه قبل مواجهة الأرجنتين في دور الستة عشر من مونديال روسيا 2018.
رغم تأهله للدور الثاني وتصدره المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، سيكون المنتخب الفرنسي لكرة القدم مطالبا بمراجعة خطته الهجومية وأداء لاعبي الخط والوسط في الناحية الهجومية قبل مواجهة المنتخب الأرجنتيني السبت المقبل في الدور الثاني للبطولة.

وطوى المنتخب الفرنسي سريعا صفحة التعادل السلبي المثير للجدل مع المنتخب الدانماركي في ختام مبارياته بالدور الأول، وبدأ الاستعداد سريعا لمباراته المهمة والصعبة أمام المنتخب الأرجنتيني أحد المرشحين دائما للمنافسة على لقب المونديال.

وخلال مبارياته الثلاث بالدور الأول للبطولة، سجل المنتخب الفرنسي ثلاثة أهداف فحسب، وجاء أحدها عن طريق النيران الصديقة من أحد لاعبي المنتخب الأسترالي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، كما سجل أنطوان غريزمان هدفا للفريق من ضربة جزاء في نفس المباراة، في حين سجل النجم الشاب كيليان مبابي هدف الفوز 1 - صفر على المنتخب البيروفي في مباراة الفريق الثانية بالبطولة.

وانتهت المباراة الثالثة بالتعادل السلبي بين الفريق ونظيره الدنماركي حيث بدا الهجوم المشتت للفريق بقيادة جريزمان وأوليفيه جيرو عاجزا عن هز شباك حارس المرمى الدانماركي كاسبر شمايكل.

ويرى المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب ديدييه ديشان أن البطولة ستبدأ لتوها من خلال المواجهة المرتقبة مع التانغو الأرجنتيني في دور الستة عشر للبطولة.

ولا يمكن اعتبار مباراة امس الاول أمام الدنمارك مقياسا لمستوى المنتخب الفرنسي بعدما أجرى ديشان عددا من التغييرات في صفوف الفريق من أـجل تجنب إيقاف أي من لاعبيه بسبب الحصول على إنذار جديد مثل بول بوغبا ولمنح قسط من الراحة للاعبين آخرين مثل مبابي لاسيما أن الفريق تأهل فعليا للدور الثاني قبل هذه المباراة.

ولم يبال ديشان ولاعبوه كثيرا بصافرات الاستهجان وهتافات الاستياء التي أطلقتها الجماهير قبل نهاية المباراة حيث يركز الفريق حاليا في مواجهة التانغو الأرجنتيني.

وقال ديشان: «هناك مرحلة ثانية ستبدأ، لدينا طموحات عديدة... مهم جدا أن يكون لدينا لاعبون منتعشون، أردنا صدارة المجموعة، والآن، سنخوض مباراتنا التالية يوم السبت لا الأحد، بعض اللاعبين حصلوا على إنذارات والبعض حصل على قسط من الراحة، والبعض استحق اللعب».

تعزيز مستوى الهجوم

والآن سيكون على المنتخب الفرنسي أن يعزز مستوى اداء هجومه في مواجهة المنتخب الأرجنتيني بعد غد في كازان.

وذكر الفريق الفرنسي على «تويتر»، بعد تأهل المنتخب الأرجنتيني لملاقاته في الدور الثاني: «مباراة رائعة لنواصل مغامرتنا».

وعلق ديشان على فريقه قائلا: «لدينا كل شيء، المباراة الأولى لم تكن وافية والثانية كانت أفضل، وفي مباراة الدنمارك، دفعنا بالعديد من اللاعبين الجدد... تصدرنا مجموعة صعبة جدا، والآن، نقفز للأمام».

وأشار ديشان أيضا إلى أن الفرق الكبيرة الأخرى مثل ألمانيا والبرازيل والأرجنتين عانت أيضا في المونديال الروسي.

وقال ديشان: «يمكن أن تقول إن هناك مساحة لتطوير المستوى، ولكن هذا معقد جدا حتى بالنسبة للمرشحين البارزين».

back to top