حرمان مشجعين إنكليز من المباريات

نشر في 28-06-2018
آخر تحديث 28-06-2018 | 00:00
الجماهير الإنكليزية في لقاء سابق
الجماهير الإنكليزية في لقاء سابق
قضت محكمة بريطانية أمس الأول بمنع مشجعَي كرة قدم بريطانيين من حضور مباريات انكلترا ثلاث سنوات بعد أن ظهرا في مقطع فيديو، وهما يرددان أغنية معادية للسامية خلال كأس العالم المقام في روسيا.

وجاء قرار محكمة ليدز في شمال انكلترا بحق ديفيد باتي (58 عاما) ومايكل بارنز (52 عاما) اثر عودتهما من روسيا ومثولهما أمام قاضية.

ووصفة القاضية شارلوت هولاند سلوك المتهمين بـ"الشائن".

وبعدما علمت المحكمة أن المتهمين لديهما تذاكر للمباريات المقبلة في كأس العالم، قالت القاضية إنهما لن يحضرا هذه المباريات "في نتيجة مؤسفة لأفعالهما".

وتتّبعت الشرطة البريطانية المتهمَين بعد انتشار مقطع فيديو يرددان فيه اغاني معادية للسامية ويقومان بإشارات نازية في حانة في مدينة فولغوغراد، حيث لعبت انكلترا أولى مبارياتها في البطولة ضد تونس الاسبوع الفائت.

وحكمت محكمة بريطانية أخرى السبت على رجل ثالث يدعى مايكل هيربرت (57 عاما) بحرمانه من حضور مباريات انكلترا خمس سنوات بسبب أفعال مرتبطة بنفس الفيديو، بحسب ما اعلنت الشرطة البريطانية.

ودان متحدث باسم الاتحاد البريطاني لكرة القدم "أفعال الاشخاص (الظاهرين) في الفيديو".

وقال إن "السلوك الشائن للاشخاص الواردين في الفيديو لا يمثل قيم غالبية مشجعي كرة القدم الانكليز المساندين للمنتخب (الانكليزي) في روسيا". من جهته، أشاد نائب قائد الشرطة البريطانية ورئيس شرطة كرة القدم مارك روبرتس بالسلوك "الممتاز" لمعظم المشجعين الانكليز في روسيا.

back to top