كارتيرون يصطدم بإدارة الأهلي بسبب صفقة المالي كوليبالي

نشر في 28-06-2018
آخر تحديث 28-06-2018 | 00:00
No Image Caption
نشب خلاف حاد بين الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الجديد للأهلي، وإدارة النادي، بسبب إصراره على التعاقد مع اللاعب المالي ساليف كوليبالي، مدافع نادي مازيمبي الكونغولي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وتدعيم الدفاع الأحمر.

وتحفظت لجنة الكرة، التي يترأسها محمود الخطيب، على فكرة الاستعانة باللاعب لعدة أسباب، أبرزها كبر سنه، حيث تخطى حاجز الـ30 عاما، إلى جانب أن الأهلي لن يستفيد منه على الصعيد الإفريقي، بعدما شارك مع النادي الكونغولي في بطولة الكونفدالية الإفريقية في النسخة الجارية.

وطلب الخطيب من كارتيرون ترشيح مدافع إفريقي آخر يكون صغير السن، وتتم الاستعانة به إفريقيا، بدلا من ساليف كوليبالي، بينما تمسك الخواجة برأيه، مؤكدا أن اللاعب المالي سيكون أكبر إضافة للفريق الأحمر بعيدا عن كبر سنه، في ظل تمتعه بخبرات كبيرة يتم الاستعانة بها في بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر خلال النسختين الجديدتين.

على جانب آخر، دخل الغاني جلادسون أواكو، لاعب وسط فيونيكس الأميركي، دائرة اهتمامات الأهلي للتعاقد معه خلال الموسم الكروي المقبل، بناء على ترشيح من باتريس كارتيرون، وتلقى النادي الأحمر معلومات تفيد بأن أواكو لا يمانع ارتداء قميص الأهلي بشرط أن يتم تقديره ماديا بالشكل المطلوب خاصة مع امتلاكه عروضا من تركيا والنمسا.

وسبق أن قام كارتيرون بتدريب جلادسون أواكو حينما كان مديرا فنيا لفريقي مازيمبي الكونغولي وفيونيكس الأميركي، بل إن الخواجة الفرنسي يعتبر اللاعب بمنزلة الأب وتربطهما علاقة صداقة مميزة جدا.

بعيدا عما سبق، افتتح الأهلي عهد مديره الفني الجديد بالفوز على نظيره فاركو بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة ودية أقيمت أمس الأول، في إطار استعدادات الأحمر لملاقاة تاون شيب بطل بوتسوانا في الجولة الثالثة لمنافسات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 17 يوليو المقبل، وجاءت ثلاثية الأحمر عن طريق صلاح محسن وإسلام محارب ووليد سليمان، وحرص كارتيرون على تجربة العديد من اللاعبين في المباراة وتغيير طريقة اللعب أكثر من مرة.

back to top