الهاجري: تصفية قائمة الأولمبي قبل معسكر أغسطس

6 مباريات ومعسكران ضمن الاستعدادات لتصفيات أولمبياد 2020

نشر في 28-06-2018
آخر تحديث 28-06-2018 | 00:00
No Image Caption
6 مباريات دولية ودية ضمن «الفيفا داي» ومعسكران خارجيان في أغسطس ويناير، تعد المنتخب الأولمبي لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.
أكد المدرب المساعد للمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم بداح الهاجري أن ضم 67 لاعبا في التدريبات الأولية، التي ستنطلق 4 يوليو على الملعب الفرعي رقم 3 بنادي النصر، أمر طبيعي جدا، خصوصا أن المنتخب سيضم بين صفوفه 4 مواليد هي 1997 و1998 و1999 و2000.

وقال الهاجري، لـ"الجريدة"، إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدد مؤخرا المواليد التي لها الحق في الانضمام للمنتخبات الأولمبية، مضيفا: "سيتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، على أن تجري كل مجموعة منهما تدريبات منفردة، على أن تتدرب المجموعتان بشكل يومي في توقيتين مختلفين".

وتابع: "ستجرى التدريبات حتى مطلع أغسطس المقبل، حيث سيدخل الفريق معسكر تدريب خارجيا في الشهر ذاته، وبالتالي ستتم تصفية اللاعبين إلى العدد الذي سيتم السماح به للدخول في هذا المعسكر".

وأشار الهاجري إلى أن هناك روزنامة للمنتخب استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو عام 2020، تتمثل في المعسكر الخارجي في أغسطس، ثم معسكر آخر في يناير، بينما سيلعب المنتخب 6 مباريات دولية ودية في "الفيفا داي" بواقع مباراتين في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

وأضاف أن الحديث عن اللاعبين المستبعدين من القائمة سابق لأوانه تماما، خصوصا أن التدريبات لم تجر بعد، مشددا على أن جميع الجهاز الفني سيضع جميع اللاعبين تحت المجهر لتقييم أدائهم ومدى التزامهم بالتعليمات وهي أمور مهمة جدا.

أداء المهمة على أكمل وجه

وأعرب الهاجري عن أمنيته أن يحالف التوفيق الجهازين الفني والإداري واللاعبين في أداء مهمتهم على أكمل وجه، موجها الشكر لمجلس إدارة الاتحاد واللجنة الفنية على الثقة التي أولوها إياه بتعيينه في منصب المدرب المساعد للمنتخب الأولمبي.

الجدير بالذكر أن اللجنة الفنية التي يترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد علي الديحاني مازالت تناقش العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب لتدريب المنتخب الأولمبي في التصفيات الآسيوي المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، على أن ترفع اللجنة توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد في الفترة المقبلة تتضمن أفضل السير الذاتية.

مشاري: السبت راحة لـ «الشباب»

قال الإداري بمنتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة مشعل مشاري، إن "اللاعبين سيحصلون على راحة من التدريبات السبت المقبل، على أن يعاودوا تدريباتهم مجدداً في اليوم التالي"، مضيفاً أن "برنامج إعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة يتضمن منح الفريق راحة من التدريبات بشكل أسبوعي، حتى يلتقط اللاعبون أنفاسهم، ولتفادي إصاباتهم بالإرهاق، خصوصا أنهم في بداية موسم جديد، على أن تكون الراحة فيما بعد يوم الجمعة من كل أسبوع".

وأشاد مشاري بالتزام اللاعبين بحضور التدريبات، مؤكداً أن الفريق يكتظ بعدد كبير من المواهب الواعدة التي تبشر بالخير.

back to top